التخطي إلى المحتوى

طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي أصبحت من الخدمات الهامة، خاصة في إطار حرصها على توفير حياة أفضل للمواطن السعودي تتجه الحكومة السعودية في ظل ما تمر به البلدان العربية والأجنبية من ظروف استثنائية لتقديم الدعم لمواطنيها، حيث شرعت الحكومة في توفير معاشات شهرية مقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية للأسر الفقيرة والأقل دخلا والذين هم في حاجة للمساعدة.

وقد تزايدت في الأوقات الأخيرة عمليات البحث عن طرق التسجيل في المعونات الممنوحة من الدولة، ومن ضمنها إعانة الضمان الاجتماعي السعودي، وفي هذا المقال نشرح لكم طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من خلال موقع الوزارة، حتى يتسنى لك أن تكون أحد المستفيدين من برنامج الدعم والمساعدات المقدمة من الحكومة.

خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

ومن خلال إتباع الخطوات التالية يمكنك الاستعانة بموقع وزارة الموارد البشرية ،والقيام بآلية تحديث الضمان الاجتماعي والتي تشمل الآتي:

أولا: قم بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي، ثم قم بتسجيل الدخول.

ثانيا: أدخل كلمة السر ورقم الهوية حتى تتمكن من الدخول إلى الموقع.

ثالثا: بالدخول الى صفحة البيانات الشخصية قم بإدخال البيانات التالية(اسم المستفيد ،اسم الأب، اسم الأم، اسم الجد، العائلة والحالة الاجتماعية، والنوع والحالة الوظيفية).

رابعا: قم بعد ذلك بالضغط على أيقونة التالي حتى تظهر أمامك صفحة أخرى بها المزيد من البيانات التي يجب عليك إدخالها وهي كل من: العنوان والمنطقة وهاتف المنزل، ورقم الهاتف الجوال والبريد الإلكتروني، ثم اضغط على أيقونة التالي.

خامسا: باشر بإدخال رقم الحساب البنكي الخاص بك ورقم الايبان ثم ادخل اسم البنك وتأكد من ادخال هذه البيانات بشكل صحيح ودقيق.

سادسا: وفي الخانة التي تخص قيمة الدخل الشهري للمستفيد، وقم بعدها بكتابة القيمة وفي حالة عدم وجود دخل شهري اكتب أنه لا يوجد دخل.

سابعا: تابع بالنقر على أيقونة التالي ثم اضغط موافق على جميع الشروط والأحكام.

في الخطوة الأخيرة أدخل رقم الهاتف الجوال حتى تستقبل الكود المكون من أربع أرقام، ثم أكتبها في المكان المخصص لذلك واضغط على زر التأكيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *