من المقرر له أن يتم الانتهاء من تصفيات نهائيات كأس العالم 2022 الذي سيقام في قطر لتصفية المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022، في الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر للعام المقبل، بينما تنتهي المرحلة الخاصة بتصفيات القارات في يونيو المقبل، أما في الوقت الحالي فقد وصلت تصفيات آسيا لمونديال 2022 إلى المرحلة الثالثة منها مكونة من مجموعتين تتضمن كل مجموعة منهما 6 منتخبات، لا يتأهل منها سوى البطل والوصيف، ونتابع معكم باقي تفاصيل التصفيات فيما يلي.

نظام تصفيات كأس العالم 2022

  • يتم الاتفاق على نظام تصفيات خاص بكل قارة بالاتفاق مع الفيفا، بعض تباين العدد المحدد لكل عضو والمتأهلين لنهائيات كل قارة.
  • وتستحوذ قارة أوروبا على 13 مقعد ضمن المنتخبات المتاهلة كأس العالم 2022، وبالتالي يتأهل المنتخبات أصحاب الصدارة ضمن المجموعة 10 من المرحلة الأولى، ثم يتبقى 3 مقاعد تحسم من خلال الملحق.
  • في إفريقيا يشارك 40 منتخب في المرحلة الثانية، منقسمين إلى 10 مجموعات، ويتأهل المنتخب المتصدر من كل مجموعة إلى آخر مرحلة وهي المرحلة الثالثة.
  • أما تصفيات قارة آسيا تأتي في المرحلة الثالثة، وتتكون من مجموعتين تتضمن كل مجموعة 6 منتخبات.
  • بينما تصفيات أمريكا الشمالية تتضمن مجموعة واحدة مكونة من 8 منتخبات، يتأهل منها المنتخبات أصحاب الثلاث مراكز الأولى إلى النهائيات.
  • وأمريكا الجنوبية 10 منتخبات بمجموعة واحدة من ضمن أعضاء الاتحاد، ولا يتأهل منها سوى أصحاب 4 مراكز الأولى.

المنتخبات المتأهلة حتى الآن

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022، حتى الآن لم يتأهل سوى ثلاث هما منتخبات قطر وألمانيا ومنتخب الدنمارك، لنهائيات بطولة كأس العالم لعام 2022، حيث يشارك منتخب قطر بصفته المنتخب صاحب ضيافة البطولة.

وتأهل المنتخب الأوروبي ألمانيا بعد أن وصل رصيد نقاطه فى المجموعة العاشرة إلى 21 نقطة، ليتم بذلك مشاركة البطولة للمرة العشرين من تاريخه، بعد أن حقق فوز بطل العالم لحوالي 4 مرات.

ثم صعد منتخب الدنمارك بعد صعود ألمانيا، ضمن صدارة المجموعة 6 برصيد نقاط 24، وتكون بذلك تلك المشاركة هي السادسة له في نهائيات المونديال، كما أنه تفوق على المنتخب الاسكتلندي بفارق 7 نقاط.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *