التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان من قبل صندوق الاستثمارات العامة التابع للمملكة العربية السعودية، خلال يوم الخميس الموافق ١٤ من شهر أكتوبر، أن المجموعة الاستثمارية التي تحت قيادته قامت بالاستحواذ علي نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بنسبة تصل إلي ١٠٠٪، وقد يرغب الكثير معرفة المزيد حول هذا الخبر، لذلك سنتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول صندوق الاستثمارات العامة.

صندوق الاستثمارات العامة

تم الإعلان من خلال حساب صندوق الاستثمارات العامة الرسمي علي موقع تواصل الاجتماعي تويتر، حيث أضافت أن المجموعة الاستثمارية التي يتم قيادتها بواسطة الصندوق تشتمل مجموعة من الشركات، التي تتمثل في شركة Capital patents،وشركة Sports and Media، حيث تصل نسبة الاستحواذ علي النادي الإنجليزي نيوكاسل ١٠٠٪ كما تم ذكره سابقا.

حيث أوضح محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، بعض التصريحات التي تدور حول عملية الاستحواذ، حيث قال أن الصندوق يسعد بعملية الاستحواذ علي هذا النادي، كما قام بتقديم الشكر تزامنا مع هذه المناسبة إلي جماهير نيوكاسل.

وذلك علي الاخلاص المقدم علي هذا الكيان العظيم طوال هذه السنوات، مضيفا أنه سوف يتم التطلع لكي يتم العمل معهم بكل جهودهم داخل مصلحة النادي.

 

تصريحات حول استحواذ الصندوق  علي نادي نيوكاسل

قام الجمهور التابعين لهذا النادي بترحيب بهذه الخطوة، حيث تمت من خلال صفقة تبلغ قيمتها نحو ٣٠٠ مليون دولار، ولكن أثار هذه الخبر قلق البعض وذلك بسبب علاقة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بهذه الخطوة، وذلك بسبب سجل المملكة العربية السعودية حول القضية الخاصة بحقوق الإنسان.

  ولي العهد يطلق استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة

حيث لا يدرك الكثير منهم أنه من المحتمل استعمالهم لبعض الخدمات أو المنتجات التي لها صلة بالمملكة، وذلك عن طريق صندوق الاستثمارات.

وقد حصلت بعض الشركات علي مجموعة من الاستثمارات تصل إلي مئات الملايين من خلال هذا الصندوق، الذي يحتوي علي ٨٠٪ من نادي نيوكاسل، وقد تتمثل هذه الشركات في شركة ديزني وشركة ستاربكس، وكذلك شركة فيسبوك.

الجدير بالذكر أن هذا الصندوق يمكن اعتباره بصندوق الثروة السيادية التابعة للمملكة العربية السعودية، كما تم تأسيسه خلال عام ١٩٧١.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.