كشف مجموعة من خبراء الطقس في المركز الوطني لهيئة الأرصاد، حالة الطقس المتوقعة خلال هذا الأسبوع، وأفادت بقدوم موجة باردة من المتوقع لها أن تضرب معظم المناطق الشمالية ابتداء من يوم غد الإثنين وتستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، من ضمنها مناطق تبوك والجوف التي تقع على الحدود الشمالية للمملكة، لذا نتعرف معكم من خلال هذا المقال على حالات الطقس المتوقعة وأبرز التوقعات التي جاءت في هذا الصدد من انخفاض شديد في درجات الحرارة العظمي.

درجات الحرارة المتوقعة وموجة باردة على شمال السعودية

يتوقع خبراء الطقس أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتعرض البلاد لموجة باردة، بعد تعرضها لموجة حارة خلال الأيام الماضية، حيث أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة لتتراوح ما بين 12 درجة مئوية إلى 16 درجة مئوية، وأشار الخبراء إلى احتمالية امتداد تلك الموجة لتصل إلى الحائل، كما أنه يتوقع تدفق رياح باردة نحو مناطق الشمال في السعودية، مع هبوب رياح نشطة في الوقت ذاته تتسبب في حدوث أجواء مغبرة على بعض المناطق.

رياح أكثر برودة على شمال السعودية

  • من المتوقع أن تتدفق رياح متأثرة بانخفاض جوى شديد أقل من المعتاد على شمال السعودية، وذلك ابتداء من الإثنين المقبل.
  • وبذلك خلال الأيام القادمة تسجيل درجات الحرارة في المناطق الجنوبية الغربية اعتدالا ملحوظا.
  • وفي المناطق الأخرى حارة نسبيا، وشديدة الحرارة في منطقة الربع الخالي، لتتجاوز 40 درجة مئوية
  • بينما تسجل المناطق الساحلية القريبة من البحر الأحمر انخفاض في درجات الحرارة لتكون عشرينية في المرتفعات القريبة من المنطقة الشمالية، و ثلاثينية في المناطق الأخرى، لتسجل 12 درجة مئوية ليلا.
  •  وبالتالي يصبح الطقس معتدلا دافئا في بعض المناطق يميل إلى البرودة عند اقتراب ساعات الليل فوق بعض المناطق المتفرقة بالمملكة.
  • وفي الوقت ذاته يحدث هبوب الرياح بشكل قوي في مناطق متفرقة، خاصة عند المرتفعات الجبلية في المنطقة الجنوبية الغربية، وكذلك المناطق الشرقية تتسبب في إثارة الرمال والأتربة.
  • ومع انخفاض درجات الحرارة يحتمل هطول بعض الزخات من الأمطار، قد تكون مصحوبة برعد فوق الطاقات ضيقة في الجزء الجنوبي.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.