التخطي إلى المحتوى

قام خادم الحرمين سمو الملك سلمان آل سعود، بإصدار بعض الأوامر الملكية التي منها إعفاء توفيق الربيعة وزير الصحة الحالي من منصبه، وذلك في يوم الجمعة الموافق 15 أكتوبر 2021م، إلى جانب إعلان بعض القرارات التي تخص الجانب الاقتصادي في المملكة، وذلك من خلال تطوير وتحديث البنية الأساسية لبعض المناطق المتفرقة في المملكة، من ضمنها ينبع ،أملج، ضباء والوجه، طبقا لما قامت وسائل الإعلام السعودية بالكشف عنه في بيان رسمي.

إعفاء توفيق الربيعة وتعيين وزيرا للحج

تضمنت الأوامر الملكية التي صدرت مؤخرا من قبل سمو الملك خادم الحرمين سلمان آل سعود، من إعفاء توفيق الربيعة من منصبه الأساسي وزيرا للصحة، وانتقال عمله ومنصبه في وزارة الحج والعمرة داخل المملكة، على أن يتولى رئاسة وزارة الصحة الدكتور فهد الجلاجل، كما صدرت أوامر أخرى بإعفاء مسؤول منصب مساعد وزير النقل عبدالعزيز العريفي، وتعيينه في منصب مستشار داخل رئاسة الوزراء.

من هو وزير الحج والعمرة الجديد

  • تم تعيين الدكتور توفيق الربيعة في منصب وزير الحج والعمرة الجديد، حيث قام سيادته شغل عدة مناصب هامة بالدولة منذ عام 2021.
  • تم تعيينه في منصب رئاسة وزارة التجارة عام 2016.
  • ومن بعدها شغل منصب وزير الصحة حتى عام 2021.
  • ونظرا لتلك التغييرات الوزارية الحالية المستجدة، تم نقلة لوزارة الحج، وفقط لأوامر خادم الحرمين الملكية.
  • وقام الدكتور توفيق بتقديم خالص عبارات الشكر والامتنان لخادم الحرمين، نظرا بثقة سموه في عمله ومنحه رئاسة هذا المنصب العظيم.
  • ووعد بالتزامه ببذل قصارى ما يستطيع من جهد وعمل حتى يثبت استحقاقه وجدارته لتولي هذا المنصب.
  • وانتشرت له في الآونة الأخيرة تريندات باسمه على تطبيق تويتر، لشكره على جهوده المضنية في المضي قدما واجتياز محنة أزمة كورونا في البلاد بأفضل الأساليب والحزم.

سبب إعفاء وزير الصحة من منصبه

يرجع السبب الرئيسي وراء إعفاء وزير الصحة من منصبه هو انتقال مهام عمله إلى منصب وزارة الحج والعمرة، وذلك خلفا الدكتور عصام بن سعيد والذي كان قد تم تعيينه في وقت سابق بهذا المنصب في تاريخ 12 مارس 2021، إلى جانب وجوده كعضو في مجلس الوزراء، وقد كان وزيرا أيضا للإسكان منذ شهر مارس وحتى يوليو عام 2015، وأيضا وزيرا في الخدمة المدنية منذ شهر أبريل 2016 وحتى نهاية شهر أكتوبر 2017.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *