التخطي إلى المحتوى

يوجد العديد من الاستفسارات التي تدور حول تجديد رخصة القيادة وجواز السفر، وقد قامت منصة أبشر بالرد علي مجموعة من أبرز هذه الاستفسارات،  وقامت بمشاركة الاجابات من خلال حسابها الرسمي الموثق على موقع تواصل الاجتماعي تويتر، وقد يرغب العديد من الأشخاص في معرفة هذه الإجابات، لذلك سوف نقوم بعرضها من خلال هذا المقال.

تصريحات حول تجديد رخصة القيادة وجواز السفر

  • قامت منصة أبشر بالرد حول الاستفسار الذي يدور حول التمكن من عملية تجديد رخصة السير العمومي عن طريق أبشر، حيث أكد أنه لا يمكن من هذه العملية خلال الوقت الحالي.
  • أما بخصوص الاستفسار الخاص بمعرفة إذا كانت الهوية الوطنية مفقودة أم تالفة في حالة تجديد رخصة القيادة، حيث أشارت أنه من الممكن أن تتم عملية التحقق من صلاحية الهوية الوطنية، وذلك بعد أن يتم تسجيل الدخول إلي الحساب الخاص بالمتحقق، داخل منصة أبشر.
  • وبخصوص التساؤلات المتعلقة برغبة المواطنين في معرفة تجديد الجواز الخاص بعامل منزلي لمدة سنة، فقد أكدت المنصة أنه يتم عملية تحديد جواز السفر الخاص بالمقيم عن طريق السفارة بلده في السعودية، ثم يتمكن المستفيد بعد ذلك بالدخول إلي الحساب الخاص به بمنصة أبشر حتي يتمكن من تحديث معلوماته.

 

تفعيل حساب أبشر

قد قامت المنصة بتوضيح الرد علي الاستفسارات المتعلقة بشأن إمكانية الفرد من التسجيل وتفعيل حساب أبشر، وذلك لأحد الأفراد الذين يبلغ ١٥ عاما، ويتم امتلاكه لهوية وطنية، حيث يتمكن هذا الفرد من التسجيل داخل المنصة وكذلك تفعيل حساب، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات.

  • حيث يقوم المستفيد بإتمام عملية التسجيل، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة أبشر.
  • ثم يقوم بتفعيل الحساب عن طريق الحساب البنكي أو من خلال الأجهزة الخاصة بالخدمة الذاتية أو الموظفين داخل هيئة الجوازات والأحوال المدنية.
  • وقد أجابت المنصة علي التساؤلات بشأن إمكانية معرفة المركبات التي تم التفويض عليها من خلالها، حيث أوضحت أن ذلك سوف يتم عن طريق الدخول إلي الحساب الشخصي داخل المنصة، ثم قيام الفرد باختيار الأيقونة الخاصة بالمركبات، وكذلك الضغط علي أيقونة الخدمات، ثم الضغط علي إدارة المركبات.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *