التخطي إلى المحتوى

من أهم الخدمات التي تقدمها المملكة في ضوء رؤية المملكة 2030 لمواطنيها، خدمة الرواتب التقاعدية، لذا يبحث الكثير من المواطنين عن موعد صرف راتب التقاعد في شهر أكتوبر الحالي، وذلك للعمل على راحة المواطنين بجميع فئاتهم العمرية وطبقاتهم المتوسطة والفقيرة، ممن انتهى عملهم أو الغير قادرين على العمل بسبب عجزهم المرضي، ولهذا نستوضح معكم من خلال سطور هذا المقال الموعد المحدد لصرف تلك الرواتب وطريقة الاستفسار عن كل ما يخص الرواتب التقاعدية.

موعد صرف راتب التقاعد 1443

تم تحديد موعد صرف راتب التقاعد، في جميع الحالات الطبيعية الاستثنائية في حالة صادف يوم الصرف أحد العطلات الرسمية، والتي جاءت كالتالي:

  • يوافق يوم صرف الراتب التقاعدي يوم 25 من كل شهر ميلادي.
  • وفي حالة وافق اليوم المحدد يوم جمعة، يتم صرف الراتب يوم الخميس الذي يسبقه ويوافق 24 من الشهر، حيث يعد يوم الجمعة إجازة رسمية في كافة القطاعات الحكومية.
  • أما إذا صادف هذا اليوم يوم السبت من الشهر الميلادي، يتم صرف الراتب في اليوم الذي يليه وهو يوم الأحد الذي يوافق 26 من تاريخ الشهر الميلادي، لانه أول أيام عمل الأسبوع في المملكة.

كيفية معرفة راتب التقاعد

يتم الاستفسار عن كل ما يخص الرواتب التقاعدية من خلال تلك الخطوات:

  • الدخول إلى رابط الاستعلام عن راتب التقاعد من الصفحة الرسمية لتسوية الرواتب.
  • يجب إدخال كافة البيانات المطلوبة الخاصة للاستفسار عن ما يخص الراتب التقاعدي، ومن ضمنها كود التحقق والرقم الخاص بهوية المستخدم الوطنية.
  • ومن ثم يتم الضغط على كلمة الاستعلام من داخل الصفحة الرئيسية.
  • بعدها تظهر صفحة جديدة تتضمن جميع البيانات والمعلومات التي يرغب المتقاعد في الحصول عليها.

كيفية الاستعلام برقم الهوية

في حالة الرغبة في معرفة شئ يخص الراتب التقاعدي، يمكن الاستفسار عنه  برقم الهوية الوطني الخاص بالشخص المتقاعد، على الموقع الرسمي الخاص بالمؤسسة التقاعدية من داخل قسم الخدمات الإلكترونية، بمجرد تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي، كما يمكن الإبلاغ عن الأخطاء التي تخص رواتب المتقاعدين من داخل البوابة الإلكترونية، وإمكانية رفع الوثائق التي تثبت الاستحقاق إلكترونيا، أو زيارة أقرب فرع للمؤسسة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *