أيام قليلة تفصلنا عن موعد المولد النبوي الشريف 1443، والذي يحتفل به جميع المسلمون في الدول العربية وانحاء العالم، ابتهاجا بمولد النبي الهادي صلى الله عليه وسلم، حيث تعد تلك هي أعظم الأيام التي تأتي على الأمة الإسلامية، ومن المعتاد أن يتم إعطاء هذا اليوم في الدول الإسلامية والعربية إجازة رسمية في كافة القطاعات، ونتعرف معكم من خلال المقال على الموعد المحدد لتلك الإجازة في السعودية، وأهم مظاهر الاحتفال الدينية بهذا اليوم المبارك.

موعد المولد النبوي في السعودية

يبدأ الكثير من المسلمين التساؤل حول الموعد المحدد اجازة المولد النبوي الشريف داخل السعودية، تزامنا مع بداية أيام شهر ربيع أول، حيث من المقرر له أن تحتفل المملكة بهذا اليوم في التاريخ الموافق 12 ربيع الأول، ويوافق لهذا العام ميلاديا 18 أكتوبر، لذا تأتي إجازة المولد النبوي لهذا العام يوم الثلاثاء الذي يوافق 19 أكتوبر 2021، ومن هنا تكون قد بدأت مراسم الاحتفال بهذا اليوم الكريم يوم مولد أفضل الخلق أجمعين.

مظاهر الاحتفال

  • إلقاء الخطب الدينية داخل المساجد.
  • وتهتم القنوات الفضائية الدينية والثقافية بتناول الحديث عن سيرة الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم.
  • كما تمنح المملكة هذا اليوم إجازة رسمية، لجميع الهيئات والعاملين بكافة القطاعات والمنشآت الخاصة داخل السعودية.
  • كذلك يحتفل المسلمين بالصوم، اقتداء بسنة النبي الكريم، أو الاستمرار بترديد الأدعية المأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • كما يسعى الكثيرين بإقامة موائد من أجل الاحتفال بقدوم هذا اليوم.
  • هناك أيضا من يفضل الاحتفال  بمشاركة الأحباب والأقارب المحبين لرسول الله، التهنئة بمولد رسولنا الكريم بأحب العبارات والصلوات على أشرف الأنبياء.

كم يوم إجازة المولد النبوي الشريف 2021

تمنح المملكة هذا اليوم إجازة رسمية لجميع العاملين بها بمناسبة المولد النبوي الشريف، ولا تكون إلا يوما واحدا وهو اليوم الموافق 12 ربيع الأول، إلا أنه يمكن ترحيل تلك الإجازة ليوم آخر في نهاية الأسبوع في بعض الدول، فيحصل المواطن على يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة  المولد النبوي إلى جانب إجازة الجمعة والسبت الرسمية في العديد من الدول، ولكن في السعودية من المتعارف عليه أن تكون إجازة المولد هي يوم واحد فقط.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.