يعتبر جهاز أبل ماك بوك m1x برو من أكثر الأجهزة التي يترقب الكثير أن تقوم شركة أبل برفع الستار عنها, وسوف تقوم الشركة بعمل مؤتمر صحفي عبر العديد من المواقع الالكترونية بسبب فيرس كوفيد 19، وستقوم لشركة بعرض المؤتمر الخاص بمواصفات أبل ماك بوكm1x برو والسعر المتوقع عبر القناة المخصصة للشركة على موقع اليوتيوب.

معلومات عن أبل ماك بوكm1x

ستقوم شركة أبل بإقامة مؤتمر عنوانه Unleashed وقامت الشركة بانتقاء هذا العنوان للتأكيد على مدى السرعة الخاصة بالمعالج المتميز الذي يحتويه الجهاز.

وستقوم الشركة بإعلان الخبر الخاص بالإصدار الثاني لمعالج جهاز أبل m1x ، كما ستعلن الشركة ضمن المؤتمر المقام عن نوعين آخرين من الأجهزة، أحدهما يطلق عليه ماك ميني، والآخر يسمى ماك بوك برو ويتميز بوجود الشاشة Mini led.

وتم تسريب بعض المعلومات قبل بدء المؤتمر بأن الجهاز سيحتوي على العديد من المواصفات المذهلة، ونذكر منها إمكانية وجود المنفذين USB 4/Thunderbolt، كما يوجد بالجهاز أيضًا منفذين آخرين USB Type A، ويتوقع الكثير أن تعلن شركة أبل عن جهاز ماك بوك برو مزود بشاشة 16، و14 بوصة, وتتميز هذه الشاشة بتقنية Mini Led، كما يتميز الجهاز بوجود حواف قليلة عن المعتاد.

ولا يوجد على الجهاز علامة أبل في الجانب السفلي من الشاشة، ويعتقد البعض أن حجم الذاكرة الخاصة بالوصول العشوائي تكون 16 ميجابايت، ومساحة التخزين 512 ميجابايت، وقد قمنا سابقا باستعراض مواصفات ايفون 13 يمكن الرجوع لها.

مواصفات جهاز ماك بوك برو

يتميز جهاز ماك بوك برو بعدة مواصفات قياسية نذكر منها التالي:

قامت شركة Magic Keyboard بتصنيع اللوحة الخاصة بالمفاتيح، وتتيح لك تحكم من نوع دقيق وقوي بها، كما راعت الشركة تفادي بعض المشكلات الموجودة بالأجهزة السابقة.

وأعلنت الشركة عن نوع جديد من الوحدات الخاصة بالمعالجة المركزية، وسيعمل هذا النوع الجديد على حل العديد من المشكلات المتعلقة بالنواحي التقنية.

سوف يتم طرح الجهاز بالأسواق بعدة أحجام، أما بالنسبة للجهاز ذو الحجم الصغير فسوف يحتوي على بطارية بقوة 40 وات، وأحجام الأجهزة الكبيرة فستحتوي على بطارية بقوة 63 وات، وبذلك تعتبر البطارية أهم ما يميز الجهاز.

سعر جهاز ماك بوك برو

من المتوقع أن يكون سعر الجهاز من 1700 دولار إلى 2400 دولار، وبهذا نكون قد عرضنا جميع المواصفات الخاصة لجهاز ماك بوك m1x برو والسعر المتوقع له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *