يبحث الكثير من الأشخاص خلال الآونة الأخيرة عن موعد الاختبارات النهائية 1443 الخاصة بمرحلة الترم الأول بالمملكة العربية السعودية، وتكثر التساؤلات حول هذا الموضوع كلما اقتربنا من موعد عقد الامتحانات، وجدير بالذكر أن الإجازة التي حددتها الوزارة للعام 1443 بعد انتهاء الدراسة بالفصل الأول هي عشرة أيام، ويتوجب على جميع الطلاب الاستعداد التام لدخول الاختبارات.

طريقة اداء الاختبارات النهائية

يتردد في أذهان الكثير من الأشخاص الطريقة التي سوف تنعقد بها الاختبارات، هل ستكون عن بعد كما حدث خلال السنتين السابقتين؟ أم ستعقد بحضور الطلاب؟.

ولكن حتى وقتنا هذا لم تقرر الوزارة الطريقة التي ستنعقد بها الاختبارات ، ولكن من المتوقع أن يتم عقد الاختبارات للعام 1443 بحضور الطلاب للجان الامتحانات.

يأتي هذا التوقع استنادًا على بعض القرارات التي أصدرتها الوزارة منذ بدء العام الدراسي، ومنها حضور جميع الصفوف للدراسة بالمدرسة بدوام كامل، ما عدا مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية، ومن الممكن أن تنتظم مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية بعد شهر أكتوبر الحالي للعام 2021، وهنا ستكون الاختبارات بحضور الطلاب.

جدير بالذكر ان وزارة التعليم اجلت عودة الدراسة الحضوري للابتدائي.

موعد اختبارات الفصل الأول 1443

ويتطلع الكثير من الطلاب و أولياء الأمور لمعرفة الموعد المحدد لانتهاء الدراسة بالفصل الدراسي الأول، فقد قررت الوزارة قبل سابق موعد انتهاء الترم الأول للعام1443 في اليوم الذي ستنتهي به الاختبارات، ويوافق هذا اليوم تاريخ 20 من ربيع الثاني لسنة1443، و25 من شهر نوفمبر لسنة2021 ميلادية.

  •  اختبار الفترة الاول من يوم الاحد 2/19
  • اختبار الثانية من يوم الاحد 3/25
  • اختبار المواد المحمولة في المقررات من يوم الاحد 4/2
  • الاختبار النهائي للفصل الاول 4/9
  • الاختبار البديل للغائبين بعذر 5/1

موعد بدء الاختبارات النهائية 1443

قامت الوزارة بالمملكة العربية السعودية بإصدار بيان لها أفصحت عبر هذا البيان عن الموعد المحدد للاختبارات النهائية الخاصة بالترم الأول، وفق التقويم الدراسي الجديد ونظام الثلاث فصول دراسية، وقد قررت الوزارة موعد بدء امتحانات الترم الأول يوم 9 من ربيع الثاني لسنة 1443، الموافق ليوم 14 من شهر نوفمبر لسنة 2021 ميلادية.

التقويم الدراسي
التقويم الدراسي

وسوف تمتد المدة التي من المقرر عقد الاختبارات بها عشرة أيام ، وتضم كافة المراحل، وبعد الانتهاء من فترة الاختبارات سيتم حصول الطلاب على الإجازة المخصصة للترم الدراسي الأول، وقد أقرت الوزارة أن فترة الإجازة عشرة أيام فقط، نرجو أن نكون قد وافيناكم بجميع المعلومات التي تحتاجون إليها لمعرفة موعد الاختبارات النهائية 1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.