التخطي إلى المحتوى

قامت بعض المدارس بالإعلان عن خبر إلغاء نظام المجموعات بداخلها، وكذلك عودة الطلاب إلي المدارس حضوريا، حيث أدي هذا القرار إلي ضرورة تقسيم الطلاب إلي مجموعتين، ويعتبر من ضمن الإجراءات التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا، الذي قام بمداهمة العالم منذ العامين الماضيين، وقد تم تطبيق هذا النظام منذ بداية العام الدراسي الحالي داخل مجموعة من المدارس، وسنتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول هذا النظام.

إلغاء نظام المجموعات وعودة الطلاب إلي المدارس

  • تم استقرار الوضع داخل المملكة العربية السعودية وكذلك تم توزيع اللقاح علي الكثير من الأشخاص داخل المملكة، لذلك أعلنت الجهات المختصة أنه من الممكن تقليل التباعد بين الطاولات داخل الفصول الدراسية بنسبة تصل إلي ٣٠ سم.
  • حيث أن هذا القرار يعمل علي مساعدة المدارس التي تتصف بأنها تحمل كثافة متوسطة أو قليلة العدد من الطلاب.
  • وقد قامت جريدة داخل المملكة بالتصريح بأن نظام المجموعات سوف يستمر تطبيقه داخل المدارس التي تحتوي علي كثافة كبيرة، حيث تستمر في التطبيق حتي يتم إعلان قرار آخر بشأن هذا النظام.
  • من المؤكد أن هذا النظام وغيره من الأنظمة الأخرى يتم انطلاقه طبقا للإحصائيات الطبية التي تقدم من قبل هيئة الصحة العامة داخل السعودية والمعروفة باسم وقاية.

عودة الطلاب إلي المدارس

  • قامت وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية بالإعلان من عن تأجيل الدراسة للطلاب الذين تصل أعمارهم نحو ١٢ عاما أو أقل، وذلك من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
  • حيث اهتمت الوزارة بأن يكون نظام التعليم الخاص بهذه الفئة يجب أن يكون عن بعد، وذلك من خلال استخدام الطلاب لمنصة مدرستي الخاصة بالتعليم داخل الصفوف الابتدائية، بينما الطلاب داخل مرحلة الروضة، فقد يقوموا باستخدام منصة روضتي.
  • وقد يرجع هذا القرار إلي خوف الوزارة علي هذه الفئات الصغار، أن يتم إصابتهم من فيروس كورونا، وقد رأت الوزارة أنه من المهم أن يتم انتظار التقارير الطبية بعد انتهاء الدراسات التي يتم إجراؤها خلال الوقت الحالي، حيث ترغب الوزارة في الحصول علي ما يؤكد أن هذه الفئات ستكون في أمان من هذا الفيروس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *