التخطي إلى المحتوى

توقع المركز الوطني الخاص بالأرصاد والتابع للمملكة العربية السعودية،أحوال الطقس أنه سوف يتم سقوط أمطار غزيرة ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وذلك علي مجموعة من المناطق التي تتمثل في المناطق الواقعة في جنوب غرب عسير، جازان، الباحة، والشرقية، وقد أشار المركز أن تأثير هذه الأمطار سوف يبدأ من يوم الأربعاء المقبل، وقد يرغب الكثير من أبناء المملكة في معرفة المزيد حول هذا الخبر والتصريحات المتعلقة به، لذلك سنتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حوله.

أحوال الطقس في المملكة

  • قد صرح المركز الوطني للأرصاد، بأن التأثير الناتج من هذه الأمطار سوف يتم وقوعه علي مجموعة من المناطق، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، وقد ذكر المركز هذه المناطق المتمثلة في التالي: تبوك، جوف، الحدود الشمالية، بالإضافة إلي حائل.
  • كما أضاف بأن من المتوقع أن هذه التأثيرات سوف تصل إلي مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة أيضا.

المناطق المتأثرة بطريقة غير مباشرة من إعصار شاهين

  • قد كشف المركز الوطني الخاص بالأرصاد مؤخرا عن بعض المناطق التي من الممكن أن تتأثر بطريقة غير مباشرة بإعصار شاهين، الذي من المتوقع أن يصل إلي اليابسة داخل سلطانة عمان.
  • وقد أشار من خلال بيان، بأن المملكة قد تتأثر بسبب الحالة المدارية المتواجدة داخل بحر عمان، حيث توقع بأن تكون أحوال الطقس منخفض جوي يؤدي إلي سقوط أمطار علي مجموعة من المناطق التابعة للسعودية.
  • وقد أضاف بأن الأمطار من الممكن أن تكون مصاحبة لبزخات من البرد وكذلك موجة من الرياح التي من المتوقع أن تصل سرعتها إلي ٥٥كيلومتر في الساعة الواحدة وأكثر، وقد يتسبب ذلك في حدوث الغبار.
  • وطبقا لتصريحات المركز أن هذه التأثيرات سوف تبدأ من يوم الاثنين وقد تستمر حتي يوم الثلاثاء، وذلك بالنسبة للأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية، والتي تتمثل في منفذ بطحاء وسلوي وحرض، ومن الممكن أن يتم سقوط أمطار متوسطة أو غزيرة داخل هذه الأماكن.
  • وقد أشارت التوقعات بأنه من الممكن أن تستمر الأمطار في السقوط بشكل قوي حتي يوم الجمعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *