التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة صحة المملكة العربية السعودية عن امكانية حجز الجرعة التنشيطية تطبيق توكلنا للمواطنين ذا عمر من سن 18 عامًا فأكثر، كما هو الحال عبر تطبيق صحتي الإلكتروني، وتسمى هذه الجرعة بالثالثة أو التنشيطية، وتهدف هذه الجرعة للحد من تفشي فيرس كورونا، والحفاظ على صحة المواطنين السعوديين و الاهتمام بهم والمقيمين كذلك، جيث تعمل وزارة الصحة على توفير الحماية للمتواجدين على أراضي المملكة بشكل عام عن طريق تلقيهم للقاح المعتمد وزيادة المناعة المجتمعية.

طريقة حجز الجرعة الثالثة التنشيطية عبر تطبيق توكلنا

دخول الراغب بتلقي الجرعة على التطبيق الخاص بخدمة توكلنا ومنها سيكون من السخل لمن تلقي جرعتين من اللقاح، حجز موعد الحصول على الجرعة الثالثة التنشيطة أذا ما اتبع نلك الخطوات.

  • تقوم بتسجيل دخول على توكلنا ثم أنقر على خانة الخدمات.
  • تختار خانة خدمات صحية.
  • تنقر فوق لقاح الكورونا.
  • ثم تقوم باختيار الشخص وتحديده، وتنتقي موعد ملائم.
  • بعد ذلك تقوم وزارة الصحة بمراجعة طلبك وإرسال الرد.

حجز موعد اللقاح عبر صحتي

لمستخدمي تطبيق صحتي وزارة الصحة، يمكن حجو الجرعة الثالثة من اللقاح، عبر الدخول على حساب المستهدم واستعراض المعلومات وستجد أيقونة تخص حجو موعد الجرعة الثالثة من حصل على جرعتي اللثاخ ومر علية ستة شهور.

شروط حجز الجرعة التنشيطية الثالثة

أدلت وزارة الصحة السعودية بتصريح لها عبر تويتر عن إتاحة الجرعة التنشيطية من اللقاح، ويتم حجز الجرعة عبر توكلنا، وقامت الوزارة بتحديد عدة شروط لتلقي الجرعة، وتم تحديد السن المناسب للحصول على الجرعة التنشيطية من عمر 18 عام فأكثر، ومن اللازم أن يكون قد مر على تلقي الجرعة الثانية من المصل 6 شهور.

وتراعي المملكة الشريحة المعرضة للإصابة بالكورونا، فيجب عليهم السرعة في تلقي الجرعة الثالثة فور معرفة ميعادها، لتجنب تفشي الوباء بالمملكة مرة أخرى، وقد قام المعنيين بالأمر السعودي بفتح حياة السعوديين الطبيعية بالمملكة مرة أخرى، ليقوموا بمزاولة أعمالهم وحياتهم، وتم أخذ هذا القرار بناًء على الانخفاض الملحوظ في أعداد المصابين وكذلك الوفيات، وشعور الجهات المختصة بالسيطرة على الوباء.

  صفة صلاة العيد وحكم أداؤها في المنزل وتوقيتها

جاء هذا الشعور نتيجة تلقي المواطنين السعوديين اللقاح، وانحسار أعداد المصابين في التقرير الأخير، فكان عدد الإصابات 47 شخص، بينما الوفيات ثلاثة أشخاص فقط، والمتعافين 58 شخص، من المطمئن أن حواي 21 مليون مواطن سعودي قد تلقوا اللقاح، ولذلك فقد أكدت وزارة الصحة على ضرورة تلقي الجرعة التنشيطية من خلال التطبيق توكلنا، أو عن طريق التطبيق الآخر صحتي، ومن المقرر أن يكون أي شخص بعمر 18 عام فما فوق يحصل على الجرعة التنشيطية في الميعاد المقرر لها، وبذلك نكون قد انتهينا من سرد طريقة حجز الجرعة التنشيطية من اللقاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.