التخطي إلى المحتوى

واحدة من خدمات وزارة الداخلية ألا وهي الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقمها أو برقم الجواز بسهولة كبيرة، من خلال الدخول على الموقع الخاص بمنصة أبشر، حيث تم توفير خدمة إلكترونية تعمل على تسهيل التعرف على مدة الصلاحية لإقامة حيث أن الوزارة تسعى جاهدة لتوفير وقت وجهد المواطنون لتقوم بتوفير جميع البيانات والاستعلامات إلكترونياً.

إن كنت تريد الاستعلام عن صلاحية إقامتك فقط قم بالدخول إلى موقع أبشر وزارة الداخلية السعودية وقم بالضغط على الخدمات الإلكترونية، ومن ثم قم بالضغط على أيقونة الخدمة وستقوم بإدخال رقم الإقامة لمعرفة المدة الخاصة بالإقامة سوف تتعرف على التاريخ بالكامل الخاص بالإقامة من حيث الانتهاء أو كونها لا زالت سارية، فقط سيتم الطلب منك بإدخال رقم الإقامة وكذلك الرمز المرئي الذي يوجد أمامك ويكون بارز على لوحة العرض ثم قم بالضغط وسوف تظهر أمامك البيانات كاملة.

استعلام عن صلاحية إقامة وافد

هناك مجموعة من البيانات التي ينبغي أن تكون معك حتى تستطيع عمل استعلام عن صلاحية الإقامة ومن بين تلك البيانات ما يلي:

  • ينبغي أن يكون معك رقم جواز السفر أو رقم الإقامة أو رقم الحدود الخاص بك.
  • احرص على أن تقوم بتجديد جواز السفر الخاص بك حيث أنه بدون تجديد الجواز لن تكون قادرًا على أن تحصل على استعلام عن إقامة، أو تقوم بتجديد الإقامة.
  • ينبغي أن يكون لديك وسيلة لسداد رسوم تجديد الإقامة في حال انتهت بالفعل، فيمكن أن تقوم بالدفع من خلال الإنترنت بواسطة البطاقة الائتمانية، أو يمكن الدفع عبر الجهات المعنية بذلك.
  • يمكنك أن تجدد الجواز من خلال دفع 300ريال وسيتم التجديد لمدة خمسة سنوات كما يمكنك الحصول على جواز السفر من المكان الذي تحدده ثم انقر على موافق، وبذلك يمكنك الاستعلام عن صلاحية الإقامة في خلال لحظات معدودة دون الحاجة للذهاب لأي مكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *