موعد صرف الدعم السكني متى ينزل من أكثر المواعيد التي تهم العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية وخصوصًا المستفيدين من الدعم السكني فقد وفرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان العديد من قنوات التواصل التي يمكن من خلالها الاستعلام عن الدعم السكني أو معرفة متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر لذا سنقدم بالتفصيل تاريخ إيداع دعم سكني للمواطنين.

موعد صرف الدعم السكني متى

موعد إيداع الدعم السكني 1443 أكتوبر قد تم تحديده في وقت سابق، وذلك عقب توحيد موعد نزول الدعم السكني لجميع المستفيدين، فينزل كل شهر في الرابع والعشرين من الشهر الميلادي، وقد يتأخر يوم أو يتم الصرف مبكرًا أيضًا عند توافق هذا اليوم مع عطلات البنوك الرسمية في جميع الأنحاء بالمملكة، مثل يومي الجمعة والسبت العطلات الأسبوعية.

والهدف من إطلاق برامج الدعم السكني المتوفر من خلال التعاون المشترك بين الوزارة وبين صندوق التنمية العقارية هو تأهيل المواطنين للحصول على مسكن مناسب، مما سيكون له أثر إيجابي في تحسين مستوى المعيشة للأسر السعودية.

شروط الحصول على الدعم السكني

تم تحديد شروط الدعم السكني لجميع المواطنين المتقدم وخصوصًا من الأسر السعودية، وذلك لضمان صوول الدعم بكافة صوره إلى من يستحقونه فقط، فقد تم تحديد تلك المعايير في التالي:

توافر شرط الجنسية في جميع المتقدمين، أي حصولهم على الجنسية السعودية، فالدعم غير متوفر للوافدين من أي جنسية.

أن يكون المتقدم رب أسرة مكونة من زوج وزوجة على الأقل.

وأن تكون الأسرة المتقدمة بالكامل مقيمة داخل المملكة عند تسجيل الطلب، على ألا يزيد عمر المتقدم أو رب الأسرة عن 24 سنة.

يشترط أيضًا ألا يكون لديه مسكن مناسب، عمره أقل من خمس سنوات، أو ألا يكون استفاد في وقت سابق من الدعم السكني من أي جهة من الجهات.

وهناك العديد من أشكال الدعم السكني التي وفرتها الوزارة، فهناك مساحات واسعة من الأراضي السكنية المجانية، إلى جانب وحدات سكنية تحت الإنشاء، ومتوفر أيضًا التمويل السكني المخصص لبناء المساكن أو الترميم أو غيره من الأغراض السكنية بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *