تحديد موعد الاختبارات النهائية 1443 وفق التقويم الدراسي الجديد

موعد الاختبارات النهائية 1443 هي واحد من الأسئلة التي قام بطرحها الطلاب في جميع المراحل التعليمية سواء في المرحلة الابتدائية أو الإعدادية بالإضافة إلى المرحلة الثانوية، كما أن تحديد مواعيد الاختبارات النهائية سار على الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية وفق التقويم الدراسي بعد التعديل 1443 وسوف نجيب على سؤال كم باقي على الاختبارات النهائية 1443 بالتفصيل.

موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1443

مواعيد الاختبارات في الفصل الدراسي الثالث من العام 1443:

  • بداية الفصل الثالث في 17 شعبان 1443
  • اختبار الفترة الأولي في 9 رمضان 1443
  • اختبار الفترة الثاني في 6 ذي القعدة
  • الاختبارات لنهاية العام الدارسي في 20 ذي القعدة

اختبارات الفصل الثاني:

تبدأ يوم الأحد القادم الموافق 3 شعبان 1443 اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري، على أن تقوم جميع الاختبارات التحريرية في كل المراحل بالنظام الحضوري، وستعلن النتائج في نهاية الأسبوع وفق تعميم وزارة التعليم عبر الخدمات الإلكترونية لنظام نور.

بدأ العام الدراسي الجديد في جميع المدارس بالمملكة العربية السعودية في نهاية شهر أغسطس الماضي، وقد قامت وزارة التعليم السعودية بوضع استراتيجية وخطط الدراسة الجديدة، وبناءً على ذلك قد تم تحديد موعد الاختبارات النهائية 1443 في المملكة.

على أن تبدأ رسميًا في يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر نوفمبر المقبل، على أن تستمر لمدة عشرة أيام كاملة لجميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية بالمملكة، وتنتظر الوزارة النتائج النهائية من أجل تقييم الأوضاع بناءً على ما تم إجراءه واتخاذه من قرارات وتعديلات على الأنظمة التعليمية رغبة في تحسين وتعزيز مستوى التعليم وبالتالي يصب ذلك في صالح الطلاب.

كم باقي على الاختبارات النهائية 1443

ويقلق الطلاب بشأن معرفة متى الاختبارات النهائية كم باقي عليها، نظراً لكونها تعتبر الفيصل بين العام الدراسي الحالي والعام الدراسي المقبل، وهي من الأدوات المستخدمة في تقييم مستوى الطلاب أيضًا، لهذا توليها الوزارة اهتمام كبير، وبدءً من اليوم متبقي ما يقرب من 20 يوم فقط وتنطلق أعمال الامتحانات النهائية المتعلقة بالفصل الدراسي الأول في المملكة، أي قد بدأ العد التنازلي.

وقد طرح العديد من الطلاب الكثير من الأسئلة أيضًا بشأن إمكانية عقد الاختبارات النهائية عن بعد، بدلًا من الحضور إلى المدارس، ولكن حتى هذه اللحظة لم تقرر الوزارة ما هي الآلية المستخدمة لعقد الاختبارات، وذلك لكافة المراحل التعليمية، وهذا يرجع إلى أنه من المفترض رجوع الطلاب إلى المدارس بالفعل عقب تلقيهم اللقاح ضد الفيروس المستجد.

موعد الاختبارات النهائية للجامعات السعودية 1443

لكل جامعة من الجامعات السعودية نظام تسير على أساسه، لذلك تقوم كل جامعة بالإعلان عن نظام الاختبارات النهائية بشكل مستقل، وتُعلن عنها رسميًا من خلال قنوات التواصل المختلفة مع الطلاب، سواء عن طريق المواقع الإلكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي.

الفصل الثالث 1443

يبدأ الفصل الثالث من العام الدراسي 1443 في تاريخ 20 مارس 2022 وستكون الدراسة بالنظام الحضوري لجميع الطلاب والطالبات، وقد تم الإعلان عن دوام اليوم الدراسي في رمضان وتعليمات وقاية لعودة الدرسية، حيث تم إلغاء التباعد بين الطلاب وعودة الطابور الصباحي والأنشطة أللاصقيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *