متى الاختبارات النهائية 1443 للفصل الدراسي الأول وذلك لجميع المراحل التعليمية قبل الجامعة وفي الجامعات في مختلف الأنحاء داخل المملكة العربية السعودية؟ هذا السؤال أجابت عنه وزارة التعليم السعودية بعد أن سأل الطلاب عن موعد الاختبارات النهائية 1443 للفصل الدراسي الأول، لذا سنتعرف على كم باقي على الاختبارات النهائية ومتى ينتهي الفصل الدراسي الأول رسميًا في جميع الصفوف الدراسية.

متى الاختبارات النهائية 1443

التقويم الدراسي بعد التعديل 1443 ينص على عقد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في منتصف شهر نوفمبر المقبل وبالتحديد في يوم الأحد الموافق 9 من شهر ربيع الثاني للعام الهجري الجاري، وتستمر الامتحانات للطلاب والطالبات لمدة لا تقل عن عشرة أيام ثم يليها الحصول على إجازة منتصف العام الدراسية أو نهاية الفصل الدراسي الأول.

أي أن موعد انطلاق إجازة هذا الفصل تبدأ في يوم 25 من شهر نوفمبر المقبل، لهذا ينبغي على الطلاب المبادرة في استرجاع المعلومات لجميع الدروس المقررة عليهم، حيث أنه لا يتبقى سوى فقط عشرين يوم وتتم أعمال الاختبارات النهائية

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 1443 في السعودية

أما عن موعد انطلاق الفصل الدراسي الثاني، فإنه يبدأ رسميًا خلال يوم 5 من شهر ديسمبر المقبل، وفق الخطة التعليمية التي وضعتها الوزارة بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد في نهاية أغسطس الماضي، أي أن الإجازة الرسمية تستمر لمدة لا تقل عن أسبوعين لكافة المراحل الدراسية في جميع المدن السعودية.

التقويم الدراسي 1443 بعد التعديل

وقد اتخذت الوزارة العديد من الإجراءات خلال الفترة الماضية من أجل تسهيل العملية التعليمية على الطلاب، وأشارت إلى أن العام الدراسي يسير وفق خطة التقويم الجديدة، حيث تبدأ السنة الدراسية في نهاية أغسطس ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في الخامس من ديسمبر، على أن ينتهي العاشر من شهر مارس القادم، ويبدأ مجددًا الفصل النهائي أو الفصل الثالث الدراسي خلال يوم 20 من شهر مارس القادم.

وهناك العديد من الإجازات الرسمية التي تدخل في إطار العام الدراسي من بينها إجازة عيد الفطر المبارك والإجازات الأسبوعية المطولة التي يحصل عليها الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *