فتحت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية باب التسجيل في تدريب الأمن الصحي وذلك بالتعاون والاشتراك مع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، وأشارت إلى أن التقديم في برنامج الأمن الصحي يحتاج إلى توافر مجموعة من الشروط، ويتعين المبادرة للتسجيل حيث أنه ينتهي رسميًا في يوم 6 من شهر نوفمبر القادم، ويهدف البرنامج إلى تأهيل المواطنين من الناحية العملية من أجل الالتحاق بوظيفة مسؤولي الأمن الصحي بالمملكة، وذلك بعد التعرف على المعايير اللازمة.

شروط التسجيل في تدريب الأمن الصحي

حتى يتم القبول في الدفعة الرابعة من تقديم برنامج الأمن الصحي الجديد، يلزم توافر مجموعة من المعايير المختلفة، وذلك من أجل قبول الكفاءات التي تتناسب مع التخصصات المطلوبة، علمًا بأن الشروط انحصرت في:

  • الحصول على الجنسية السعودية سواء للرجال أو النساء.
  • ألا يكونوا على رأس عمل أو ملتحقين في أحد الوظائف منها الوظائف الحكومية، ولكن يتعين الحصول على شهادة تعليمية لا تقل عن البكالوريوس.
  • وحددت الهيئة العمل للمتقدمين بحيث لا يزيد عن 40 سنة، والطول لا يقل عن 160 سم للمتقدمين من الرجال، و150 سم للسيدات.
  • الصحيفة الجنائية ينبغي أن تكون خالية من أي قضايا.

والجدير بالذكر أن هناك العديد من التخصصات المطلوبة، من بينها التخصصات في الإدارة الصحية وفي التأمين وإدارة المخاطر، كما أن هناك تخصصات متعلقة باللغات الأجنبية، من بينها الإسبانية والعبرية والروسية والألمانية، والإنجليزية أيضًا، وغيرها من اللغات.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في برنامج الأمن الصحي

وهناك العديد من المستندات المطلوبة والتي يتعين تقديمها بعد الحصول على الموافقة المبدئية عقب تقديم الطلب من خلال موقع هيئة التخصصات الصحية السعودية، وقد تمثلت الأوراق في التالي:

أولا: الصورة والأصل من شهادة البكالوريوس من أحد الجامعات في المملكة، أو الشهادات المعادلة لها من الجامعات الأخرى ولكن عقب التصديق عليها من الوزارة.

ثانيا: تقديم صورة شهادة اجتياز اللغة الإنجليزية وذلك للاختبارات التي اعتمدتها وزارة التعليم رسميًا.

وينبغي أن تشتمل الشهادة التعليمية على المعدل التراكمي، وفي حال العكس، فينبغي أن يتوافر لدى المتقدمين السجل الأكاديمي متضمنة رقم الهوية الوطنية، بالإضافة إلى المعدل الإجمالي التراكمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *