أعلنت إدارة جائزة الشارقة للعمل التطوعي أنه سوف يتم فتح باب التسجيل للمجموعات التطوعية، والأسر والمؤسسات والأفراد عن النسخة التاسعة عشرة من الجائزة، وذلك بداية من يوم الأول من نوفمبر القادم وحتى يوم الحادي والثلاثين من ديسمبر 2021، وأن استقبال الملفات والتسجيل يتم من خلال الدخول إلى بوابة الجائزة الإلكترونية على الإنترنت وذلك ابتداء من التاريخ المحدد للتسجيل.

وتعتبر الجائزة هي الأولى على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم التي تشجع على الجهود التطوعية وتدعمها من جميع الجوانب دون وجود تخصيص، فهي تقدر جميع شرائح المجتمع والمؤسسات المختلفة بشرط أن تعمل على تعزيز العمل التطوعي وتساهم فيه، للمزيد من التفاصيل عن التسجيل في الجائزة التي تم إنشاؤها بموجب مرسوم أميري بالعام 2001، وصادر من صاحب السمو دكتور/ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة.

التسجيل في جائزة الشارقة للعمل التطوعي

تم تحديد موعد بدء التسجيل في العمل التطوعي وذلك أثناء الإجتماع الدوري لمجلس أمناءها، الذي تم عقده عن بعد كي تتم مناقشة المستجدات الطارئة على خطة عمل الجائزة في النسخة المقبلة لها، والتى تتمثل فى مراحلها وتاريخها ومدتها الزمنية.

إلى جانب بحث ما يتم تقديمه من مشاركات واعتماد النتائج وفرزها وتحكمها، مع استعراض آخر ما تم من تطورات ترتبط بالتعديلات على إجراء الجائزة لتواكب مستجدات نطاق التطوع وآلياته، وتم أيضا مناقشة بعض التعديلات على دليل المشاركة حيث أجري عليه التحديث والتطوير فيما يخص الاشتراطات والمعايير.

مقترحات العمل التطوعي

الاجتماع بحث أيضا آلية تكوين وتشكيل لجان فرز المشاركات ولجان التحكيم، واستعرض العديد من المقترحات على ما يتم اختياره من فئات تتمثل في شخصيات مخضرمة داخل الدولة، ومتطوعين تقدموا بأعمال تطوعية تخص بعض المتطوعين من شرائح خاصة، والعاملين في المجال التطوعي كما وافق المجلس على تحديد موعد إعلان إنطلاق دورة الجائزة.

وتشهد جائزة الشارقة للعمل التطوعي تطوير وتحديث مستمر وفقا لطبيعتها وأهدافها المجتمعية المستدامة، كما أشارت لذلك عفاف إبراهيم المري، رئيس دائرة الخدمات الإجتماعية ورئيس مجلس أمناء الجائزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *