نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الثاني من أكثر النتائج التي تشهد بحثًا عالي في دولة العراق خلال الفترة الأخيرة من خلال الطلاب والطالبات، فقد بادروا بطرح مجموعة من الأسئلة حول موعد استلام نتائج الثالث متوسط 2021 بالعراق إلكترونيًا قبل أن ينطلق العام الدراسي الجديد في جميع المدن، وقد أشارت وزارة التربية العراقية إلى كافة المعلومات التي تخص آلية الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط بالعراق للدور الثاني 2021.

نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الثاني

أشارت وزارة التربية العراقية أنها دائمًا ما تقوم بإطلاق النتائج تباعًا في جميع المدارس والمحافظات العراقية ويتم الإعلان عنها إلكترونيًا، ولكن تلك الخطوة تلي خطوة الانتهاء من أعمال التصحيح والتدقيق ومراجعة أوراق الإجابات ومن ثم رصد النتائج ورفعها على الإنترنت، ويمكن الحصول على كشف نتائج ثالث متوسط 2021 الدور الثاني PDF واستخراج النتائج بسهولة.

وهناك العديد من المصادر التابعة إلى الوزارة، تشير إلى اقتراب موعد انطلاق نتائج ثالث المتوسط بالعراق لكافة الطلاب، وسوف تتولى مديرية التربية والتعليم بكل محافظة مهمة الإعلان عن نتائج طلابها وذلك من أجل تسهيل البحث، فيمكن البحث من خلال استخدام المحافظة ورقم الطالب إلكترونيًا.

نتائج ثالث متوسط 2021 وزارة التربية

أما عن الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط من خلال الإنترنت وذلك للدور الثاني فيمكن من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع وزارة التربية العراقية الإلكتروني (epedu.gov.iq).
  • يليها الدخول إلى بوابة الامتحانات.
  • ثم إدخال جميع بيانات الطالب للاستعلام عن نتائج الدور الثاني عقب إدخال اسم المحافظة.

كما أن الوزارة تقوم برفع النتائج في كشوفات مُدرج بها أسماء جميع الطلاب الناجحين أو الراسبين أيضًا، وذلك لصالح كافة المحافظات منها نتائج الثالث المتوسط بغداد أو نتائج الثالث المتوسط بالكرخ الثالثة وغيرها من المحافظات العراقية.

وقد أعلنت الوزارة خلال العديد من التصريحات، أن أعمال الامتحانات تمت على أكمل وجه، وخصوصًا في ظل انتشار الفيروس المستجد ورغبة الوزارة في تطبيق الإجراءات الاحترازية من أجمل حماية الطلاب وأيضًا العاملين في القطاع الوزاري وفي المدارس التعليمية والمراقبين على الطلاب والطالبات في اللجان الامتحانية في جميع المحافظات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *