نتائج القبول المركزي 2021 بالعراق ينتظرها العديد من الطلاب والطالبات في جميع المحافظات العراقية والمنضمين حديثًا إلى الجامعات العراقية، حيث أشارت وزارة التعليم العالي أن موعد إغلاق باب التقديم لجميع الاستمارات، ستكون خلال الساعات القليلة المقبلة، ومن ثم يتم الإعلان عن نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2021 إلكترونيًا للتسهيل على جميع الطلاب، وقد بدأ أعمال ملء استمارة القبول المركزي في يوم 7 من الشهر الجاري، وسوف نتعرف على آلية الاستعلام عن نتيجة القبول المركزي 2021 عن طريق الرقم الامتحاني بالتفصيل.

نتائج القبول المركزي 2021 بالعراق

معدلات القبول 2021 في العراق تتولى مهمتها وزارة التعليم العالي العراقية، والتي بذلت جهود كبيرة خلال الفترة القليلة المقبلة بعد الإعلان عن بدء استقبال استمارات الطلاب الراغبين في دخول الجامعات العراقية للعام الدراسي الجاري.

ومن خلال بعض التصريحات التي أدلى بها المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي العراقية، أشار أن هناك آليات متعددة يتم السير على أساسها من أجل الإعلان عن نتائج القبول المركزي، وهذه الآليات معتمدة بشكل أساسي على العدل بين الطلاب والشفافية أيضًا، بالإضافة إلى معدلات الطلاب أيضًا، وترتيب الخيارات التي قاموا بتسجيلها مسبقًا.

ومن خلال موقع الوزارة، أُطلق رسميًا دليل معدلات القبول 2021 بالجامعات العراقية من أجل التسهيل على جميع الطلاب الحاصلين على شهادة السادس الإعدادي بكافة المحافظات، وقد أطلقت كافة التعليمية اللازمة أيضًا عن استمارة التقديم داخل ذلك الدليل من أجل التسهيل على الجميع.

الاستعلام عن نتائج القبول المركزي بالعراق 2021

وفيما يلي سنطلق لكم رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2021 أو نتائج القبول المركزي أيضًا، وذلك من خلال:

  • الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (dirasat-gate.org).
  • الولوج إلى البوابة الإلكترونية لموقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.
  • وعقب الدخول يتم كتابة الرقم الامتحاني للطالب وباقي البيانات في جميع الحقول الفارغة.

وعند النقر على خيار الاستعلام ستظهر له النتيجة في حال ظهورها رسميًا من خلال الوزارة، لجميع الطلاب في القسم العلمي والقسم الأدبي بالإضافة إلى ذلك الأقسام المهنية والتطبيقية أيضًا في جميع الجامعات العراقية للعام الحالي، والذي أوشكنا على دخوله في الأيام القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *