نتائج سبر البكالوريا دورة 2021 يتم البحث عنها خلال الساعات الجارية، وذلك عقب انتهاء الطلاب والطالبات من امتحانات السبر الترشيحي وفق الخطط الاستراتيجية التي قامت بوضعها وزارة التربية السورية من أجل تسهيل العملية التعليمية، وخصوصًا في الفترة الحالية عقب انتشار الفيروس المستجد في جميع الأنحاء، وقد وفرت الوزارة رابط نتائج السبر الترشيحي 2021 برقم الاكتتاب في سوريا لهذا سنوفر لكم آلية الاستعلام بالتفصيل.

نتائج سبر البكالوريا دورة 2021

هناك أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات أدوا امتحانات السبر الترشيحي خلال العام الجاري، وقد وصلت الأعداد إلى ما يقرب من اثني عشر ألف طالب، مقسمين على القسم العلمي والأدبي، وذلك في جميع المحافظات السورية أيضًا، وذلك من أجل الترشح إلى الشهادة الثانوية العامة 2021.

وأما فيما يخص موعد إعلان نتائج السبر الترشيحي 2021، فمن المتوقع أن تكون خلال الأيام القادمة وبالتحديد في شهر نوفمبر المقبل، عقب إنهاء وزارة التربية السورية أعمال التصحيح والمراجعة والتي تتم بجودة عالية لضمان حصول الطلاب على درجاتهم التي يستحقونها، بالإضافة إلى أعمال الرصد النهائي.

وقد دعت الوزارة إلى التحلي بالصبر، والحصول على الأخبار من خلال موقع الوزارة الرسمي، وعدم الانسياق خلف الشائعات التي تخص موعد إطلاق النتائج، والاستعلام عبر موقع الرسمي فقط.

آلية استخراج نتائج السبر الترشيحي 2021

وعلى من يرغب من الطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائج السبر الترشيحي 2021 أو الدورة الحالية، اتباع الخطوات التالية فقط:

  • زيارة موقع وزارة التربية السورية (moed.gov.sy) الرسمي على الإنترنت.
  • يليها تعبئة الحقول بالبيانات المطلوبة فقط مثل اختيار الفرع سواء علمي أو أدبي.
  • كتابة اسم الأب واسم الطالب أيضًا، واختيار المحافظة التابع لها.
  • بعد الانتهاء من كافة الخطوات يتم النقر على تبويب ابدأ بالبحث، من أجل استخراج النتائج.

أما عن إجمالي عدد المراكز التي انضم إليها الطلاب في سوريا، فقد بلغت حوالي 99 مركز فقط، وذلك من أجل التسهيل على الجميع وتمكين الطلاب والطالبات من دخول الاختبارات، للترشح إلى الثانوية العامة السورية بفرعيها العلمي والأدبي، علمًا بان الأقسام الأخرى غير متوفر لها امتحانات سبر البكالوريا وفق قرارات الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *