في إنجاز جديد لها، تحقق المطارات المصرية نجاح الحصول على تراخيص لثلاث من المطارات الدولية في العام الجاري، حيث جددت سلطة الطيران المدني ترخيص مطار الأقصر الدولي، وذلك لمدة ثلاث سنوات وتعد هذه هي المرة الأولى التي ينال فيها مطار الأقصر تجديد هذه المدة الطويلة.

كما حاز أيضا كل من مطاري برج العرب الدولي، ومطار أسوان الدولي على تراخيص حيث تمتد مدة ترخيص مطار برج العرب لعامين كاملين، بينما تكون مدة ترخيص مطار أسوان هي عام واحد، للمزيد من التفاصيل عن الإنجاز الذي حققته المطارات المصرية نرفق التقرير أدناه.

ترخيص لثلاث من المطارات المصرية

حازت المطارات المصرية الثلاثة على موافقة من هيئة الطيران المدني بشكل رسمي تفيد بالسماح بتجديد التراخيص، وذلك بعد استيفاء الشروط والمعايير الدولية المنظمة الدولية للطيران المدني المعروفة بـICAO، إستكمال جميع المتطلبات والتشريعات المحلية تحديداً فيما يخص تأمين سلامة المطارات.

إشادة بالجهود المبذولة

هذا وقد أشاد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات، والملاحة الجوية مهندس/ محمد سعيد محروس، بما حققته الشركة المصرية للمطارات من إنجازات متتابعة ومتتالية وذلك على المستوى الدولي، حيث حازت الشركة على العديد من شهادات الائتمان الصحية، وأيضا حصلت على تجديد إعتماد الآيزو وأخيرا حصولها على موافقة تجديد ترخيص هذه المطارات الحيوية الثلاث.

ويؤكد سعيد، أن الحصول على ترخيص المطارات المصرية هو أمر غاية في الأهمية، لما يحققه من زيادة وتعزيز سلامة المطار كمان أشار أيضا لاستيفاء المطارات على كافة متطلبات وشروط سلطة الطيران المدني المصري، ويعتبر أن هذه الخطوة هي خطوة أساسية ومهمة في مجال الاستثمار والتنمية، كما أشاد كذلك بما يبذله العاملين بالمطارات تحديداً من عمل مشرف وجهد كبير للوصول إلى الصورة المثالية.

قرار الطيران المدني المصري يضمن للعديد من الشركات العالمية تقليل رسوم التأمين لشركات الطيران، فضلا عن تشغيل الأمن وهذا وهو ما يحفز بدوره الحركة الجوية داخل المطارات ويعود كذلك بمردود استثماري ضخم، ويحقق رؤية مصر وتوجهاتها الاستراتيجية 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *