التخطي إلى المحتوى

تقويم المدارس السعودية 1443 بعد التعديل هي الخطة الزمنية التي قامت بوضعها وزارة التعليم السعودية من أجل تنظيم العام الدراسي الحالي وخصوصًا في ظل الأوضاع الصحية التي تمر بها المملكة، ومنها انتشار الفيروس المستجد، ويبحث الطلاب عن التقويم الدراسي 1443 بعد التعديل بالإضافة إلى متى الإجازة المطولة القادمة 1443 وكذلك متى عودة المدارس 1443 لمن تقل أعمارهم عن الاثني عشر عام، وسوف نقدم كافة التفاصيل التي تخص التقويم الدراسي بالتفصيل.

تقويم المدارس السعودية 1443 بعد التعديل

بعد بداية العام الدراسي في نهاية شهر أغسطس الماضي، أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إجراء بعض التعديلات على التقويم الدراسي 1443 سواء للجامعات أو المدارس في مختلف مراحلها، وذلك للعمل على مصلحة الطلاب والطالبات، وقد جاء تقويم المدارس السعودية 1443 بعد التعديل كما يلي:

بدأ العام الدراسي فعليًا في المملكة منذ يوم 29 من شهر أغسطس الماضي، وقد حصل الطلاب والطالبات على إجازة رسمية وجاءت بمناسبة اليوم الوطني السعودي، وكانت خلال يوم 23 من شهر سبتمبر الماضي أيضًا.

تقويم الفصل الثاني

كما أن هناك إجازة نهاية أسبوع مطولة حصل عليها الطلاب بالفعل خلال الشهر الجاري، وجاءت بالتحديد في يوم 17 من شهر أكتوبر، ومن المقرر الحصول على إجازة نهاية أسبوع مطولة ثانية خلال يوم 4 من شهر نوفمبر المقبل.

على أن تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول رسميًا في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر، ويتم استئناف العام الدراسي بالفصل الدراسي الثاني مجددًا خلال يوم 5 من شهر ديسمبر المقبل.

ويحصل الطلاب والطالبات على إجازة نهاية الأسبوع المطلوبة، خلال يوم الأحد الموافق 19 من شهر ديسمبر أيضًا، على أن يتم الحصول على إجازة نصف الفصل الدراسي الثاني خلال يوم 6 من شهر يناير القادم.

موعد بداية الفصل الثالث في السعودية

وتبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني في المملكة يوم 10 من شهر مارس القادم، ويبدأ مجددًا الفصل الدراسي الثالث في يوم عشرين من نفس الشهر، ويستأنف الطلاب الإجازات الرسمية مرة ثانية بالحصول على إجازة عيد الفطر المبارك والتي توافق يوم 25 من شهر أبريل، ليحصلوا على إجازة نهاية العام الدراسي عقب الاستئناف في يوم 30 من شهر يونيو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *