كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية عن موعد اختبارات PIRLS للصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي الجاري، والتي وضعت من أجل الوصول إلى عدد كبير من الأهداف وعلى رأسها التعرف على مستويات الطلاب والطالبات في هذه المرحلة التعليمية، ومن خلال الحساب الرسمي باسم وزارة التعليم على موقع تويتر قد تمت الإشارة إلى تلك الأهداف بالإضافة إلى موعد المشاركة في اختبارات PIRLS بالتفصيل.

موعد اختبارات PIRLS للصف الخامس الابتدائي

تحرص وزارة التعليم على بذل جهود كبيرة من أجل تعزيز مستوى التعليم في المملكة العربية السعودية، ووفق ذلك قامت بإطلاق موعد اختبارات PIRLS للصف الخامس الابتدائي والذي يبدأ في الفترة المقبلة وبالتحديد في يوم 8 من شهر نوفمبر، وينتهي رسميًا خلال يومين أي في يوم 10 من شهر نوفمبر.

وتشترك الوزارة مع أسر الطلاب في المملكة للمشاركة في الاختبار، وذلك من أجل دعم الأبناء في المنازل وتحفيزهم أيضًا على دخول الاختبارات، وذلك بالرغم من الفترة الصعبة التي تمر بها المملكة، وخصوصًا الأوضاع الصحية المتمثلة في انتشار الفيروس المستجد في كافة المملكة.

ما هي أهداف اختبار PIRLS

وهناك العديد من الأهداف التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها عن طريق تنفيذ هذه الاختبارات، من بينها الأهداف التالي:

  • تسعى من خلالها إلى تأهيل المعلمين والمعلمات لمساعدة الطلاب والطالبات على اكتساب الكثير من المهارات، من بينها مهارة الفهم القرائي.
  • إضافة إلى ذلك، يتم من خلالها التعرف على مستوى الطلاب على مدار الأسبوع وخصوصًا من خلال منصة مدرستي.

وفيما يخص منظومة الفهم القرائي، فهي واحدة من أهم الاستراتيجيات التي قامت وزارة التعليم بوضعها، من اجل تعزيز مستوى كفاءة المعلمين في مادة اللغة العربية للصفوف الأولى، وجميع المعلمين للمواد التعليمية الأخرى ولكن في المرحلة الابتدائية فقط.

وقد شهدت المنظومة التعليمية ككل لجميع المراحل الدراسية تطور كبير، وخصوصًا عقب تطوير المناهج وإطلاق العديد من الأدوات التي تساهم في تطوير مهارات الطلبة والطالبات، كما أنها تساعد ولي الأمر في فهم طبيعة الأبناء، وقامت بعمل اختبارات مدرسية متعددة من أجل قياس القدرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.