التخطي إلى المحتوى

تعتبر خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة من أفضل الخدمات التي يقوم جميع الوافدين للمملكة العربية السعودية، لمدى أهميتها ولا غنى عنها حيث أن انتهاء صلاحية التأشيرة تعتبر هي الفيصل في وجود المغتربين، ففي حال الانتهاء يقوم المغترب بالخروج من الأراضي وفق الضوابط والقوانين التي تنفذها الأجهزة المعنية بالدولة، ولذلك يجب الاهتمام بمعرفة موعد تأشيرة الخروج والعودة حيث أنها تعتبر هامة للمغترب وكذلك للكفيل.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

يمكنك أن تتبع مجموعة من الخطوات التي تساعدك على الاستعلام بسهولة عن تأشيرة خروج وعودة بالسعودية وهي عبارة عن:

  • فقط قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لخدمات وزارة الداخلية السعودية منصة أبشر https://www.absher.sa/ حيث أنه المكان الوحيد الصحيح للاستعلام عن هذه الخدمة.
  • بعد أن يتم فتح الموقع الإلكتروني أمامك قم بالدخول للصفحة الرئيسية من ثم قم بالدخول على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية ثم قم بالضغط على تبويب جوازات وسيتم فتح الصفحة الجديدة أمامك ثم قم بالضغط على الاستعلام العام عن تأشيرة العودة والخروج زيتم العمل على الضغط على الاختيار المناسب.
  • سيظهر أمامك صفحة خاصة بالبيانات قم بالعمل على كتابة بياناتك الصحيحة بها منها رقم الإقامة ورقم الهوية الخاصة بالكفيل وكتابة الرموز المطبوعة على تأشيرتك.
  • بعد أن تقوم بكتابة جميع البيانات المطلوبة قم بالعمل على الضغط على زر عرض وسيتمم نقلك للصفحة الخاصة بالمعلومات حول التأشيرة.
  • يتم ظهور جميع المعلومات عن تأشيرة عودة وخروج من المملكة العربية السعودية.

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

يظهر لك معلومات متنوعة منها رقم الجواز والهوية وتاريخ الميلاد بالتاريخ الهجري ونوع تأشيرتك وتاريخ العودة ونوع التأشيرة فلن تحتاج للبحث أو القيام بالتنقل من مكان لأخر حتى تعرف تاريخ تأشيرة العودة حيث يتم توفير كافة المعلومات عبر الموقع الإلكتروني.

التعليقات

  1. اريد ان اعرف متى عودتي الى السعودية علما بانني خرجت اجازة ومابعرف متى رجوعي للسعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *