التخطي إلى المحتوى

الأمن الصحي رواتب 1443 تختلف بحسب الدرجة المتقدم لها المواطنين في المملكة العربية السعودية، كما أنها تُحدد بناءً على الخبرات التي تم الحصول عليها خلال السنوات أو الفترات الماضية، وقد دعت هيئة التخصصات الصحية إلى التقديم على وظائف الأمن الصحي ولكن بضوابط وشروط متعددة وسوف نتعرف اليوم على بدلات الأمن الصحي وأيضًا رواتب الأمن الصحي للنساء والرجال في نفس الوقت.

الأمن الصحي رواتب 1443

يتم تحديد قيمة الرواتب التي يحصل عليها جميع المتقدمين في الوظائف الصحية بناءً على الدرجة الوظيفية، ويمكن القول بأن الأمن الصحي رواتب 1443 تتمثل في التالي:

  • الملتحقين بالمرتبة السادسة والمنتسبين إلى الدرجة الأولى سقف رواتبهم يصل إلى 6065 ريال سعودي، بينما بدلات التنقل تصل إلى 700 ريال سعودي.
  • بينما المرتبة سادسة المنتسبين بالدرجة الثانية، قيمة رواتبهم تصل إلى 6370 ريال سعودي، وفيما يخص بدلات التنقل فهي نفسها السابقة.
  • بينما الموظفين في الدرجة الثالثة قامت الهيئة بتحديد قيمة رواتبهم بقيمة تصل إلى 6675 ريال سعود، والدرجة الرابعة تصل قيمتها إلى 6980 ريال سعودي، أما الموظفين في الأمن الصحي في الدرجة الخامسة، فقيمة رواتبهم تصل إلى 7285 ريال سعودي.
  • والموظفين في المرتبة الخامسة قيمتها تصل إلى 8200 ريال سعودي، والمرتبة التي تليها تصل إلى 8505 ريال سعودي، فيما بلغت قيمة الرواتب في المرتبة العاشرة إلى حوالي 8810 ريال سعودي، والمرتبة التي تسبقها قيمتها تبلغ حوالي 9115 ريال سعودي.

شروط قبول طلب التدريب في الأمن الصحي

وإن كنت ترغب في الالتحاق بأحد الوظائف المتاحة فينبغي أن يتم الالتحاق بالتدريب في الأمن الصحي، ولكن بشروط وضوابط منها ما يلي:

  • أن يكون صاحب الطلب حامل للجنسية السعودية سواء رجال أو نساء.
  • ألا يزيد العمر عن 40 عام عند تقديم الطلب.
  • ألا يقل طول النساء عن 150 سم، بينما طول الرجال ينبغي ألا يكون أقل عن 160 سم.

وهناك العديد من الأوراق والمستندات المطلوبة تقديمها من أجل القبول في الوظائف وفي البرنامج التدريبي، من يبنها شهادة المؤهل التعليمي، مع صورة من السجل الأكاديمي يشتمل على المعدل التراكمي أيضًا، وينبغي أن تكون كافة الأوراق مصدق عليها من خلال الجهات المعنية بالأمر منها وزارة التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *