التخطي إلى المحتوى

متى تنزل مكافآت الطلاب 1443 واحد من أبرز الأسئلة التي طرحها الكثير من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، وقد أشارت وزارة التعليم السعودية إلى أن موعد صرف مكافآت الطلاب 1443 يختلف بحسب المدينة، والمكافأة عبارة عن قيمة مالية يتم صرفها للطلاب من أجل إعانتهم على شراء اللوازم الدراسية والاحتياجات الأساسية أيضًا، لذا سنتعرف على آلية استعلام عن مكافأة الطلاب بالسجل 1443 في جميع الأنحاء بالمملكة.

متى تنزل مكافآت الطلاب 1443

نوهت الوزارة إلى أن جواب متى تنزل مكافآت الطلاب 1443 تم تحديده مسبقًا للتيسير والتسهيل على جميع المستفيدين منها، ومن المفترض أن يكون في نهاية الشهور الميلادية كما حدث خلال الأشهر الماضية، فقد تم صرف الدعم في نهاية شهر أكتوبر الماضي، وكذلك الحال في الشهور السابقة أيضًا بدءً من شهر أغسطس وهو موعد انطلاق العام الدراسي الحالي.

قيمة مكافآت طلاب المدارس

تم تحديد قيمة المكافآت التي من المقرر أن يتم صرفها شهريًا للطلاب المستفيدين من برنامج المكافآت على أن تكون بقيمة تتراوح بين 150 إلى 300 ريال سعودي، ويتم صرف قيمة المكافأة للطلاب المستحقين والمستوفين لكافة الشروط الموضوعة للاستفادة من البرنامج والتي من أهمها كون الطالب من المسجلين بالفرق الدراسية بدءً من الصف الأول الابتدائي وصولًا للصف الثاني من الثانوية العامة.

استعلام عن مكافآت الطلاب برقم الهوية

أتاحت الوزارة السماح بالاستعلام عن أحقية الطالب في الحصول على المكافأة من خلال المرور بالخطوات التالية عبر نظام نور:

  • الدخول إلى صفحة نظام نور الرسمية (noor.moe.gov.sa).
  • إدخال بيانات الدخول المتمثلة في اسم المستخدم وكذلك الرمز الخاص بالمرور.
  • التوجه إلى المكافآت، ومن ثم النقر على مسيرات المكافآت.
  • يطلب الموقع من الطالب كتابة بياناته، وبعدها يتم النقر على بحث.
  • يظهر أمام الطالب جميع التفاصيل المتعلقة بالمكافأة سواء أكان قيمة المكافأة المقررة للطالب أو الموعد المقرر صرف تلك المكافأة فيه.

 مكافآت طلاب المدارس

هو برنامج تم وضعه من خلال وزارة التعليم بالمملكة والهدف الأساسي منه هو مساعدة الطلاب على الاستمرار في المراحل التعليمية المختلفة دون أي عوائق مادية، بالإضافة إلى تحفيز الطلاب للمذاكرة والتحصيل بشكل أفضل.

قررت وزارة التعليم عودة الدراسة الحضورية لطلاب الابتدائي ورياض الأطفال بداية من تاريخ 23 يناير 2022 في جميع مدارس المملكة بالتعليم العام والأهلي وفق الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *