التخطي إلى المحتوى

أعلنت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية عن آلية حجز موعد مدارس القيادة عبر أبشر إلكترونيًا، وذلك من أجل التيسير على الجميع ومنع الزحام أيضًا في المدارس من أجل تطبيق سياسة التباعد الجسدي، وقد وفرت بوابة أبشر الكثير من الخدمات الإلكترونية الأخرى من بينها حجز موعد رخصة قيادة للنساء بالإضافة إلى رسوم رخصة القيادة للنساء والرجال أيضًا وسدادها إلكترونيًا.

حجز موعد مدارس القيادة عبر أبشر

في إطار سياسة التحول الرقمي الجديد وفرت وزارة الداخلية عدد كبير من الخدمات الإلكترونية المهمة بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الجهات من بينها إدارة المرور السعودي، ومن الخدمات التي تم استحداثها مؤخرًا هي خدمة حجز موعد مدارس القيادة عبر أبشر والتي تتم من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى بوابة أبشر الإلكترونية (absher.sa).
  • تسجيل الدخول إلى أبشر أفراد.
  • ثم النقر على خيار الخدمات المرورية.
  • يليها النقر على خيار حجز موعد مدارس القيادة بالسعودية.

بعد اتباع الخطوات السابقة، يتعين أن يتم تحديد المدينة التابعة لها، واختيار المواعيد المناسبة من أجل زيارة تلك المدارس، وفق المدارس التي أُعلن عنها أيضًا.

رسوم إصدار رخصة قيادة للنساء

وهناك رسوم حددتها إدارة المرور في المملكة العربية السعودية من أجل إصدار رخص القيادة للنساء في السعودية، فإن كانت هذه المرة الأولى لإصدارها، فيتعين سداد أربعين ريال سعودي، بينما في حال الحصول على رخصة مؤقتة فقط فيتعين أن يتم سداد قيمة لا تقل عن 100 ريال سعودي.

وعند إصدار الرخصة لمدة خمسة أعوام فقط، فيتعين سداد رسوم قيمتها 200 ريال سعودي، كما أن إصدار الرخصة لمدة عشر أعوام تستوجب على المواطنات في المملكة سداد قيمة قدرها حوالي 400 ريال سعودي.

الأوراق المطلوبة لإصدار رخصة القيادة

وهناك وثائق رسمية مطلوب تقديمها عند الحاجة إلى إصدار رخص القيادة، من بينها بطاقة الهوية الوطنية، أصل وصورة ضوئية منها من أجل المطابقة، بالإضافة إلى شهادة فحص طبي مستخرج من الجهات الرسمية المعتمدة وشهادات اجتياز فترة تدريبات قيادة السيارات من المدارس المعنية بالأمر، وتقديم ستة صور شخصية بخلفية بيضاء حديثة وتُقدم إلى الجهة الرسمية.

  طريقة الاستعلام عن تأمين المركبات 2021 وآلية التجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.