رابط دخول اختبار الرخصة المهنية للمعلمين من أكثر الروابط التي يتم البحث عنها في حالة الرغبة في الالتحاق بأحد وظائف وزارة التعليم السعودية الجديدة، والتي ألزمت الجميع بضرورة الحصول على الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية من خلال هيئة تقويم التعليم والتدريب حتى يتم الوقوف على مهارات المتقدمين واختيار الأفضل من بينهم لممارسة المهنة، وسوف نتعرف على طريقة إصدار الرخصة المهنية للمعلمين بالإضافة إلى طريقة استخراج نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات.

رابط دخول اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

من أجل تعزيز جودة التعليم في المملكة العربية السعودية تسعى وزارة التعليم إلى تحسين مهارات المعلمين والمعلمين من خلال تفعيل اختبارات عديدة لقياس مدى قدرتهم على استخدام طرق التدريس الحديثة، ومدى كفاءتهم في تعليم الطلاب والطالبات، ويمكن استخدام رابط دخول اختبار الرخصة المهنية للمعلمين للتسجيل وإدخال البيانات وفق التالي:

  • الولوج إلى موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب أولًا (tpl.etec.gov.sa).
  • ثم تسجيل الدخول في الخطوة التالية من خلال حساب النفاذ الوطني الموحد أو استخدام المعلومات التي تم الحصول عليها عند التسجيل من قبل.
  • ثم الانتقال إلى خيار الملف الشخصي، ثم بعدها اختيار تبويب الاختبارات.
  • يتم النقر على خيار سجل الآن كما يظهر لك، وعليك أن تقوم بتعبئة البيانات المطلوبة.
  • حدد المكان المطلوب من أل الاختبار والموعد المناسب أيضًا، ثم قم بسداد قيمة رسوم الاختبارات، وذلك من خلال استخدام البطاقة الائتمانية أو نظام سداد السائد في الوقت الراهن في المملكة.

استعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

يمكن التعرف على نتائج الاختبارات فور ظهورها من خلال موقع هيئة تقويم التعليم، وذلك من خلال الملف الشخصي للمعلمين والمعلمات، وعقب النجاح في الاختبار ينبغي العلم أن مدة صلاحيته تصل إلى خمس سنوات فقط، يبدأ حسابها فور إطلاق النتائج، وعقب مرور الوقت والرغبة في تجديد الرخصة مرة ثانية، يتم سداد قيمة الرسوم وهي 100 ريال سعودي فقط.

ويمكن معرفة آخر تفاصيل مواعيد امتحان الترخيص المهني من خلال موقع الهيئة الإلكتروني، حيث أنها تفتح باب التسجيل بين الحين والآخر وتُحدد مواعيد عقب الاختبار في جميع المدن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *