التخطي إلى المحتوى

تدور في رؤوس الكثير تلك الأسئلة حول كم باقي على الضمان الاجتماعي، فقد أصبح البحث على الأنترنت بخصوص موعد صرف رواتب الضمان الأجتماعي بكثرة في هذه الآونة، بالإضافة إلى حرص المملكة العربية السعودية على توفير حياة آدمية وكريمة لتعزيز مواطنيها، لذلك قامت بطرح البرامج التي تساعد بصورة كبيرة في رفع مستوى المعيشة للمواطن السعودي.

متى يتم نزول الضمان الأجتماعي

تقوم المملكة العربية السعودية بتوفير كافة الشروط والمهام التي تساعد على وصول الدعم لمن يستحقه، لذلك قررت المملكة تطوير نظام الضمان السابق بالنظام المطور الجديد، وبهذا الأمر سوف يحصل كل فرد لم يشمله الضمان القديم من الحصول على حق الراتب الشهري له.

الضمان الاجتماعي 1443

بدأ العد التنازلي لصرف رواتب الضمان الأجتماعي لكافة مستحقيه، حيث يتم صرف الدعم الأجتماعي عن شهر فبراير عام 2022 ميلادياً، كما قررت المملكة أن صرف الدعم سوف يكون يوم الخميس الموافق ثلاثة مارس 2022 ميلادياً، ومن المقرر أن تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الأجتماعية على توحيد موعد نزول الضمان الأجتماعي شهرياً.

موعد صرف الضمان  الأجتماعي لشهر أبريل وسوف يوافق قدوم شهر رمضان المبارك، ويتم صرفه في يوم الأحد ثلاثة أبريل 2022 ميلادياً، بالإضافة إلى الموعد التالي وسوف يكون في شهر مايو، حيث يوافق يوم الأثنين أثنان مايو 2022 ميلادياً.

شروط الحصول على الضمان الأجتماعي

توجد بعض الشروط الأساسية التي قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الأجتماعية بوضعها، لمن يريد الحصول على الضمان الأجتماعي ويستحقه بجدارة، وسنقدم لكم كافة الشروط وهي كالآتي:-

  • يجب أن يكون الشخص الذي يريد الحصول على الضمان الأجتماعي سعودي الجنسية.
  • يحصل على إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.
  • الألتزام بكافة الشروط والأستفتاءات التي تطلبها منك وزارة الموارد البشرية والتنمية الأجتماعية.
  • السعي للحصول على برامج التأهيل والتدريب للأشخاص القادرين على العمل بواسطة المنصات المعتمدة.
  • أن يكون دخل الأسرة أقل من الحد الأدنى الذي تم طرحه من قبل الوزارة، وهو أن يكون الراتب أقل من 1100 ريال سعودي.
  • وبذلك تستطيع الحصول على الضمان الأجتماعي بصورة سهلة وسريعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.