التخطي إلى المحتوى

أفصحت وزارة التعليم في المملكة عن بعض المواد التي لا يوجد لها اختبارات نهائية في السعودية الخاصة بالترم الأول، في حين ترقب الطلاب والطالبات موعد أختبار المواد النهائية للفصل الدراسي الثاني لعام 2022، لكي يتم المراجعة والتدقيق الجيد على المواد التي سوف يتم أختبار الطلاب فيها، وسيتم معرفة تلك المواد التي لا يوجد لها أختبارات نهاية للفصل الأول.

ما هي المواد التي لا يوجد بها اختبارات نهائية في السعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية عن بعض المواد التي لا يوجد بها اختبارات نهائية في السعودية ولا تطرح ضمن الأختبارات النهائية للفصل الثاني، وقد تفيد تلك الحالة إذا كانت المواد فكرية فقط ولا تحتاج إلى دراسة عميقة مثل ما يحدث في المواد الأخرى.

حيث يستطيع الطالب البدء في التركيز على بقية المقررات الدراسية الأخرى التي تساعده في إجتياز المرحلة الدراسية التي يمر بها، بالإضافة إلى أن المواد التي لا يتم أمتحان الطلاب فيها قد تصل إلى خمسة مواد وسنتعرف عليهم سوياً.

  • مقرر المهارات الحياتية والأسرية.
  • مادة التربية البدنية والدفاع على النفس.
  • المادة الفنية الأستثنائية.
  • مقرر التفكير الناقد.
  • مادة المهارات الرقمية.

موعد الأختبارات النهائية للفصل الثاني 2022

قامت وزارة التربية والتعليم في السعودية بتحديد موعد الأختبارات النهائية للفصل الثاني، حيث يتم الإعلان عن موعد الأختبارات في يوم 27 فبراير فلا يتبقى على موعد الأختبارات سوى 13 يوماً فقط  من لحظة طرح مقالنا اليوم.

كما أن التخطيط والتجهيز قد بدأ لحضور الطلاب في الفصول بشكل صحيح ومرتب، مع مراعاة أخذ كافة الأحتياطات التي تساعد على منع أنتشار العدوى في المكان، وذلك الأمر الذي سوف تتبعه المملكة لحماية الطلاب من الوباء المتفشي حالياً في أغلب البلاد.

  إطلاق منصة بيانات تقويم التعليم والتدريب الإلكترونية

درجات الطلاب النهائية

يشغل بال الكثير من طلاب المراحل التعليمية المختلفة عن الدرجات النهائية لكل المواد، وقد نجد أن الفضول في الأطلاع على الدرجات لمعرفة مستوى الطالب، لذلك قامت الوزارة بطرح الدرجات النهائية للمواد العلمية وسوف تكون عشرة درجات للعلمي.

بالإضافة إلى المواد النظري وسوف تكون ثلاثون درجة للنظري، كما أن ستون درجة خاصة بأعمال السنة للطالب مع أضافة الأنشطة والسلوك الخاص بالطلاب أيضاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.