التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم في السعودية عن بعض القرارات التي تختص بالمراحل التعليمية، وإجابة على بعض تساؤلات أولياء الأمور هل الاختبارات للابتدائي حضوري ام عن بعد، بالإضافة إلى بعض التعديلات التي قام بها وزير التربية والتعليم في الآونة الأخيرة وتهدف إلى الدراسة بشكل أفضل وبسيط للطلاب.

تعديلات وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية 2022

كما أن بعض التعديلات تضمنت الأخذ بعين الأعتبار أنتشار الوباء في وقتنا الحالي، للحفاظ على صحة طلابنا من أي خطر يؤذي حياتهم، بالإضافة إلى ظهور متحور من هذا الوباء المتفشي لذلك يجب الحذر لسلامة طلابنا، كما قامت وزارة التربية والتعليم بتقديم سلسلة كاملة من التعديلات الخاصة بالفصل الدراسي الحالي، لكي يتم الأرتقاء بالتعليم والعملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية، بجانب الحفاظ على صحة الطلاب من عدم التزاحم الشديد الذي سوف يؤثر سلباً على سلامتهم.

هل الاختبارات للابتدائي حضوري ام عن بعد

السؤال الذي شغل بال الكثير من أولياء الأمور لمن لديهم طلاب في المراحل التعليمية الأبتدائية بالمملكة، كما أن العديد من المراحل التعليمية الأخرى حدثت بها بعض التعديلات، ولكن في ظل أنتشار الوباء الحالي حدثت بعض التغيرات التي شملت المراحل الدراسية الإعدادية والثانوية أيضاً.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بأن الأختبارات النهائية للشهادة الأبتدائية لعام 2022 ميلادياً، لن يكون إلكتروني أي عن بعد، بل يتم بحضور الطلاب أي بصورة توجيهيه  داخل الفصول الدراسية.

لم يتم الإعلان عن موعد أختبارات المراحل الأبتدائية إلى الأن ولكن سوف يتم الإعلان عنها في أقرب وقت على موقع وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الحصول على إجابات سريعة لأي أستفسارات تعليمية من خلال الموقع الخاص بالوزارة.

  قرار وزارة التربية والتعليم بالمملكة لمواد لا توجد بها أختبارات نهائية

اختبارات الفصل الثاني للمرحلة الأبتدائية 1443

تم تحديد موعد الأختبارات الدراسية الخاصة بعام 2022 ميلادياً، والذي سوف يوافق أثنان مارس أي سيكون 29 من شهر رجب المقبل، وستكون لكافة المراحل التعليمية حضورية، لكي يقوم الطالب بحضور الأمتحان حسب الجدول الخاص بالمقررات الدراسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.