صرحت وزارة التربية والتعليم السعودية عن بعض الشائعات حول حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث السعودية، فقد أنتشرت في الفترات الأخيرة بعض العناوين التي توضح ألغاء الفصل الدراسي الثالث، لذلك تساءل الجميع عن حقيقة ما يتداوله البعض على الأنترنت.

أعتمدت المملكة العربية السعودية نظام الثلاث فصول الدراسية على كافة المدارس بالمملكة منذ بداية التعليم، لكي يحصل الطالب بشكل جيد على دراسة كافية لجميع المقررات الدراسية التي تفرض عليه خلال السنة الدراسية، كما أن المملكة تسعى جاهدة إلى التعديل والتطوير من نظام التعليم داخل المملكة، لذلك أصبحت إجراءات التعديلات على أكثر من فصلين.

توضيح حول حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث السعودية

حتى الأن لم تقوم وزارة التربية والتعليم في السعودية بتصريح حول قرار ألغاء الفصل الدراسي الثالث، كما أزعم البعض على مواقع السوشيال ميديا أن الوزارة سوف تلغي الفصل الثالث للمرحلة الأبتدائية، ولكن الأمر غير حقيقي بتاتاً حيث تم ظهور تلك الشائعة بعد أنتشار المتحور الجديد من كورونا.

مما تسبب في بعض القلق والذعر لدي أولياء الأمور، حتى ظهرت تلك الشائعة بهدف الخوف على أطفالهم وأبنائهم من هذا المتحور الذي قد يهدد صحة وسلامة الطلاب في المدارس، وقد قامت المملكة العربية السعودية على مواجهة الوباء المتفشي بإعطاء الجرعتين المخصصين من لقاح كورونا، ومن ثم يتم أخذ الجرعة الثالثة وهي التنشيطية التي تقي الجسم من الوباء لمدة أطول.

نظام الفصل الدراسي الثالث

أنتشرت بعض الأقاويل التي تشمل إلغاء الفصل الدراسي الثالث وأعتماد الفصل الأول والثاني فقط، ولكن هذا الأمر لم يفصح عنه تماماً من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة، وتم تأكيد أن تلك التصريحات لم تصدر من أي جهة رسمية وليس لها أساس من الصحة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في السعودية على التأكد من الأخبار الدراسية من قبل أولياء الأمور، وعدم الأندفاع في الرد والتهويل حول ما يخص شأن الطلاب، كما ظهرت بعض المعلومات من الجهات الرسمية في المملكة على أستقرار الوضع الحالي حول المرض المنتشر كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.