أصبح تعويضات هدد جدة والأحياء العشوائية في مدينة جدة هو محض أهتمام للكثير من الأشخاص الموجودين بالمدينة أو خارجها، حيث توجد بعض الأماكن العشوائية التي يجب هدمها لكي تصبح المدينة حضارية بدون أي منازل وبيوت غير آدمية.

أعلنت المملكة العربية السعودية عن موعد تعويضات هدد الأحياء العشوائية في جدة، وكثرت الأسئلة حول التعويضات التي تتناسب مع نفس أسعار المنازل التي هدمت، سوف يتم الإعلان عن الموعد الرسمي الذي حددته المملكة لصرف التعويضات من خلال مقالنا اليوم.

تعويضات هدد جدة

يعتبر مشروع المناطق العشوائية في جدة هو من أكثر المشاريع الخاصة بالتنمية التطويرية التي أظهرت جدية المملكة تجاه المواطنين، حيث أقرت المملكة عن التخطيط والتنفيذ لتلك المشاريع بالتعاون مع بعض الجهات العليا، والجهات المختصة التي تستطيع النهوض بتلك الأماكن وتغيرها تغيراً جذرياً.

يهدف المشروع إلى التطوير من المدينة من خلال الناحية العمرانية والسياحية أيضاً، ولكي يتم توفير المنازل الآدمية المناسبة لسكان هذه المدينة، وقد ظهر من خلال الإحصائيات التي تم دراستها على أحياء مدينة جدة، بأن أكثر من مائتي حي سكني غير آدمي وغير مؤهل للسكن تماماً.

قامت الجهات الرسمية بوضع الخطط والمناسبات للتطوير في المدينة، بالإضافة إلى العمل على تغير المدينة بالكامل من الداخل من حيث التصميم والمباني وتوسعة الشوارع، وتسعى المملكة لكي تكون من أبرز المدن السياحية في المملكة العربية السعودية.

موعد صرف التعويضات 1443

يمكنك معرفة كل ما يخص صرف التعويضات الخاصة بهدد الأحياء العشوائية في مدينة جدة من خلال الدخول على الموقع الرسمي لبوابة الأمانة الإلكترونية.

فقد يتم طرح كل ما هو جديد على موقع أمانة جدة، والجدير بالذكر أن بوابة جدة لم تقم بتحديد موعد صرف التعويضات حتى الأن.

سيتم صرف التعويضات للفئات المحددة من المواطنين الذين يملكون أراضي، من خلال التقديم عبر صكوك شرعية عن الأرض والأنقاض.

أما للأشخاص الذين لا يملكون صكوك شرعية ففي هذه الحالة سوف يتم التعويض عن الأنقاض فقط ليس إلا.

أم شروط التعويض للمواطنين وهو أن يكون قد أزيل منزله بالكامل، ولديه الأوراق والوثائق التي تقبت ذلك، لكي يتم قبول المواطن ضمن تعويضات هدد جدة 2022 ميلادياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.