التخطي إلى المحتوى

يتم تقديم قرض العقار مصرف الراجحي بكافة الحلول التمويلية العقارية، لكي يتم التأكد من حصل المشتري على ما يتناسب مع ميزانيه الخاصة، حيث يوجد من يريد شراء عقار أو قطعة أرض أو أخذ قرض لشراء شقق للإيجار، وسوف يتم عرض كافة التفاصيل التي تخص كيفية الحصول على قرض العقار من مصرف الراجحي، بالإضافة إلى بعض الشروط التي يجب مراعتها عند الأستعداد لأخذ القرض العقاري.

كيفية التقديم على قرض العقار مصرف الراجحي

تستطيع الحصول على التمويل العقاري لشراء فيلا أو شقة أو منزل، ولكن قبل القدوم على البدء في شراء الشقة أو المنزل، يجب أن توفي بكافة الشروط التي تتيح لك التقديم على القرض العقاري، بالإضافة إلى أختيار المكان المناسب الذي تريد شراء منزلك فيه.

يجب التأكد من أنك مؤهل لشراء المنزل أو الشقة حسب ظروفك الخاصة، ويفضل أن يكون مكتمل البناء تماماً ولا يتعدى عمر العقار الخمسة والعشرون عاماً، وأن تكون مساحة قطعة الأرض لا تقل عن مائتي متر مربع للفيلا، ومساحة الشفة التي تريدها من خلال التمويل العقاري لا تقل عن ثمانية متر مربع.

إذا تمت كل الخطوات بصورة سليمة، يمكنك الأن فتح حساب بمرض الراجحي، وربط الراتب الخاص بك وتحويله على الفور إلى المصرف، ويتم تعبئة طلب التمويل وتسليم الأوراق المطلوبة، بالإضافة إلى توضيع العقد بعد الأنتهاء من موافقة المصرف، كما يمكنك التوجه إلى أقرب فرع للمصرف للتواصل من خلاله على أي أستفسار.

شروط الحصول على القرض العقاري

يجب أن يكون طالب القرض العقاري لا يقل عمره عن ثمانية عشر عاماً، بالإضافة إلى أن يكون مقر عمله قريب من المنزل أو الأرض التي يقدم على شراؤها، كما أن يكون الخدمة التي قدمها في العمل لا تقل عن ستة أشهر لضمان ثبات الوظيفة وتحويل الراتب إلى المصرف لأخذ الأقساط الشهرية الخاصة بالتمويل العقاري.

  التنمية الزراعية يوقع اتفاقية مع البنوك التجارية لحلول التمويل المستدام

تكون موظفاً في أحدى الجهات المعتمدة لدي المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أن لا يقل راتبك عن ثلاثة آلاف وخمسمائة ريال سعودي، كما أن تلك الخدمة لا تقتصر على المواطنين السعوديين فقط، بل يمكن لغير السعوديين أيضاً، ولكن يجب الموافقة من قبل الحكومة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.