أعلنت وزارة الموارد البشرية عن نظام الضمان الاجتماعي المطور من أفضل الأنظمة الذي تقدمها المملكة العربية السعودية، والذي من خلالها توفر العديد من الخدمات لجميع المواطنين داخل المملكة والمقيمين أيضًا، تستهدف هذه المنظمة أشد الأسر السعودية الذي تعاني من فقر في المعيشة، ولن يتوفر لديها العديد أقل الخدمات الممكنة، ومن خلال هذا النظام يمكن للمواطن أن يحصل على حياه كريمة.

الضمان الاجتماعي المطور

نظام الضمان المطور الاجتماعي هو نظام تم إصدارة من خلال وزارة الموارد البشرية، حتى تقوم بمساعدة فئة معينة من المجتمع، والهدف من خلاله هو التخلص من نسبة الفقر في المملكة، لكي يحصل المواطن على مستوى معيشي مناسب  له ولن يعاني من أي مشاكل في الحياة، أو يواجه أي صعوبات وعقبات للحصول على الخدمات البسيطة.

ومن خلال وزارة الموارد البشرية تقوم بتسهيل كافة المعاملات في هذا النظام، ودارسة جميع الحالات الذي تستحق بالفعل الخدمات المتوفرة لديهم، وتنظيم طرق المساعدة المناسبة لكل حالة ولكل فرد.

شروط نظام الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، عن شروط الضمان الاجتماعي المطور والذي يفضل أن تتوافر عند التقديم على الضمان وذاك من خلال التالي:

  • أن يكون المتقدم حامل الجنسية السعودية، ومقيم في المملكة بشكل دائم.
  • أن لا يقل الدخل الخاص بالموظف عن 1100 ريال سعودي إلى 550 ريال سعودي لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • أن ينطبق على المتقدم للطلب، معايير امتلاك واستخدام الثروة المتاحة له في اللائحة التنفيذية، الخاصة بالنظام بحيث يحسن من طرق توزيع التعويضات الممنوحة إليه.
  • أن لا يكون للمتقدم أصولاً ذات قيمة.
  • يلتزم المتقدم على الطلب بجميع متطلبات الوزارة المتعلقة بالصحة، وبرامج التدريب والتوظيف لجميع الأشخاص القادرين على العمل من أفراد الأسرة.
  • يلزم أن لا يكون الموظف مقيم في احد المراكز الحكومية، الذي ترعاها الدولة كمراكز الرعاية مثل المستشفيات أو السجون وما شابهه.
  • تعتبر هذه جميع الشروط اللازمة حتى يمكنك التقدم على الطلب في نظام الضمان الاجتماعي المطور.

تعرفنا من خلال المقال على نظام الضمان الاجتماعي ، وعن الشروط الهامة الذي يجب توافرها للحصول على هذه الخدمة بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.