يطرح مزاد كنوز الرياض مجموعة من أشهر العقارات التي تتميز بالنوادر وجذب الأنتباه من حيث التصميم وتعود بالدخل الاستثماري على المستفيد أو المشتري، وتختلف تلك العقارات بمساحات كبيرة والتي يتم بيعها سواء للتجارة أو تكون للسكن والإقامة فيها، ومنها ما يتم بيعه في المزاد العلني على حسب الشروط والضوابط والنظام الموضوع لها بالتحديد.

مزاد كنوز الرياض

يتم إجراء مزاد كنوز الرياض الذي تم الإعلان عنه، بالمزاد العلني ويكون عادة في مكان كبير بالقرب من العقار المراد عرضة للبيع، وعادة ما يكون مكان للإقامة المستديمة فيه أو السكن، أو للعمل به فقط.
• ويتم هذا النوع من المزاد في حضور فئة معينة من الناس الذين يعملون في مجال الاستثمار أو التجارة بالعقارات وبيعها والربح منها.
• تعتبر المزادات كانت بدايتها في سنة 500 وكانت تحديدا قبل الميلاد، وكانت تجرى تقريبا بشكل سنوي، في مدينة بابل بالعراق، وكانت قديما لا تعد وسيلة لعملية البيع أو التفاوض على عقار أو أحد السلع.
• وكانت تقاوم على ثمن معين، وكانت تقام بصورة قليلة وبالطبع غير منتظمة مثل الأن.

أنواع المزادات

يوجد العديد من أسماء المزادات والتي تختلف على حسب نوع العمل وكذلك حسب المتشاركين فيه ومنها التالي:
• المزاد العلني والذي يجري عبر شخص واحد أو من خلال عدد من الأشخاص ويقومون بعمل إدارة للجلسة حتى تتم عملية البيع، للشخص الذي يرسى في النهاية عليه المزاد، ويطلق على المكان التي تتم فيه هذا المزاد وعمليات البيع للأغراض أو العقارات تسمى بالحراج.إنطلاقة مزاد جواهر الجوار
• المزاد الإلكتروني وهنا تتم كافة الأمور عبر الأنترنت ولا يشترط بحضور عدد من الأفراد للمكان الذي تتم فيه عملية البيع
• مزادات السعر الوحيد الأعلى وهنا يكون من حق كل فرد الدخول بالمزاد ولكن لمرة واحدة فقط، وذلك ما يزيد من قيمة السلعة أو العقار المباع، وهذا بغرض ألا يزيد أحد الحاضرين على الثمن المعروض للبيع.
• عطاء الظرف المختوم يعد ذلك النوع ليس علنيا، وخلاله تقدم جميع الأسعار ولكن بصورة سرية، توضع داخل أظرف وتغلق وتقدم نفس عملية المناقصات التي تتعلق بالشركات الكبرى، وعادة ما يتم إجراءه في العمليات الرسمية أو العمليات الحكومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.