تساءل الكثير حول اسباب تجميد حساب المستفيد في حساب المواطن بشكل مفاجئ، وعدم حصوله على الدعم الناتجة عن بعض الأسباب الخاصة، ويعتبر هذا الحساب من أهم الحسابات في المملكة العربية السعودية، والذي من خلالها يمكن أن يحصل المواطن على الدعم وتستهدف هذه المؤسسة بشكل أكبر الأسر منخفضة الدخل، بالإضافة إلى ذلك فأن تجميد حساب المستفيد أدى إليه بشكل سلبي للغاية.

اسباب تجميد حساب المستفيد في حساب المواطن

كان السبب الرئيسي الخاص بتجميد حساب المستفيد هو عدم تصحيح البيانات وعدم تقديم اعتراض خلال الفترة المسموح بها، وكانت هذه الفترة تكمن فقط في 90 يوم، لذلك تم إيقاف الحساب وتعليق أي استقبال طلبات أخرى للحصول على الدعم، كما أكد حساب المواطن أن في حالة وجود أي دخل أضافي، سوف يتم الإصدار عنه على الفور.

كما يتم حساب قيمة الدعن بناءً على عدد أفراد الأسرة، وأجمالي الدخل الخاص بهم في كل شهر كما تتغير قيمة الدعم في حالة عدم تواجد هذه العوامل، وتختلف قيمة الدعم من أسرة غلى أسرة على حسب الاحتياج الذي تريده كل أسره من هذه الأفراد.

 ضوابط برنامج حساب المواطن الجديدة

تم إصدار مجموعة من الضوابط في برنامج حساب المواطن الجديد وذلك تتمثل هذه الضوابط في الآتي:

  • يتم تعليق التسجيل في حساب المواطن للمواطنين المستفيدين الجدد، إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.
  • سوف يتم تعليق أي طلبات جديدة للأشخاص المتقدمة على الطلب، بعد تاريخ الصرف.
  • لكل فرد يبلغ 18 عام أو أكثر، عليه أن يقدم ما يثبت باستقلالية المسكن .
  • توفير جميع المستندات المطلوبة للحصول على الدعم.
  • أن تكون هذه الأسرة أو الفرد المقدم على الدعم، لديه استحقاق للحصول على الدعم بشكل أكبر.
  • تقديم جميع الإثباتات المطلوبة في الشروط من حيث عقد الإيجار، أو صك ملكية السكن أو مشهد إثبات كن جامعي أو معاهد، ويعتبر هذا شرط أساسي للحصول على الدعم بشكل مستمر.

من خلال المقال يمكننا أن نتعرف على السبب الأساسي المتعلق بتجميد حساب المستفيد في برنامج حساب المواطن، بالإضافة إلى ذلك فقد تعرفنا على كافة الضوابط الجديدة الذي تم إصدارها في حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.