التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم عن قدوم اول مولودة في ذكرى يوم التأسيس، والتي استقبلتها مستشفى الأطفال والولادة في محافظة بيشة، حيث جاء الخبر من خلال نشر تغريده عبر تويتر على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، هو قدوم الطفلة ميرال وهي المولودة الأولى على مستوى المملكة في الاحتفال بذكرى يوم التأسيس.

اول مولودة في ذكرى يوم التأسيس

أعلنت وزارة الصحة والسكان السعودية في صباح يوم الثلاثاء الموافق 22 من فبراير 2022، استقبال أول مولودة في ذكرى التأسيس، وهو في اليوم الذي منحت فيه السعودية إجازة رسمية لإقامة الاحتفالات بهذا اليوم الهام.

كما أوضحت الوزارة أيضا، أن اهلج المولودة اختاروا لها اسم ميرال، متمنين لها الصحة والعافية، داخل وطن ينعم بالاستقلال والأمان، وينعم أبنائه بالعز والافتخار، خاصة مع احتفالات المملكة العربية السعودية في نفس اليوم الثلاثاء الموافق 22 من فبراير بيوم التأسيس، واعتزاز بالجذور الراسخة لبناء الدولة السعودية منذ اكثر من ثلاثة قرون.

فاعليات يوم التأسيس بالسعودية

احتفالات يوم التأسيس اليوم الموافق الثلاثاء 22 من فبراير، سوف يشهد العديد من الفاعليات للاحتفال والاتي تشارك فيه العديد من المدن السعودي، والتي تسلط الضوء على الإرث الاجتماعي والثقافي والتاريخي في السعودية.

  • حيث يتم تفعيل احتفالية يوم مسيرة البداية والتي يشارك فيها اكثر من 3500 مؤدي، حيث تقص الاحتفال على 10 مشاهد التي تروي مسيرة ثلاث قرون من المجد والفخر والعزة، وهو من الاحتفالات التي تقام في وادي نمار بالرياض.
  • أوبريت التأسيس والذي يعد اضخم واكبر ملحمة فنية تم تصميمها للعرض في يوم التأسيس، وسوف تقام على مسرح محمد عبده يوليفارد الرياض سيتي.
  • أما فاعلية المجلس سوف يتم تنظيمها ضمن الورش الثقافية بالمملكة، وتقام في المتحف الوطني بالرياض، وتشمل ورش عمل تفاعلية، وإضافة عقد وحوارات ومناقشات، والتي تقوم بتوثيق الجوانب الثقافية بالسعودية.
  • فاعليات نجاح والتي ستوف تقام في العديد من المدن السعودية، وتقديم ساحة من العروض المقامة على الطريق الدائري الشرقي بالرياض.
  • إقامة حفل موسيقي يشارك فيه كبار النجوم ومنهم عبد المجيد عبد الله وأصالة ورامي جمال، في يوليفارد رياض سيتي، بجانب حفل الفنان عبد اله المانع في منطقة ذا جروفز.
  فرق الإقامة المميزة عن رخصة إقامة تفصيلياً

تعرفنا من خلال المقال على أول مولودة في بيوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية، والتي باركتها وزارة الصحة في صباح يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير 2022، وهو يوم الاحتفالات بيوم تأسيس الدولة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.