أعلنت الحكومة الليبية عن منظومة القروض السكنية للشباب، من أجل مساعدة جميع المواطنين المقبلين على أزواج وتوفير سكن لائق بهم وبحالتهم المادية بالكامل، من خلال دعم الشباب بتوفير مبلغ وقدره 1 مليار دينار ليبي، من خلال سوف يتم توفير العديد من المساكن الشبابية المناسبة في العديد من الأحياء المختلفة داخل دولة ليبيا، ويمكن أن يقوم المواطن بالتقديم على هذه المنظمة والحصول على هذا السكن.

منظومة القروض السكنية للشباب

لقد أعلن رئيس الحومة الوطنية عبد الحميد، أن الحكومة قامت بتخصيص مبلغ وقدره يصل إلى مليار دينار ليبي لدعم الكثير من الشباب المقبلين على الزواج،  كما أوضح الدبيبه أن سوف يتم صرف مبلغ وقدر يصل إلى مليار و 700 مليون دينار ليبي، على هيئة القروض السكنية عن طريق المصرف العقاري.

كما شدد عبد الحميد الدبيبه على أن توفير فرص عمل عديدة للشباب وتقليل نسبة البطالة في البلاد، من خلال توفير هذا الدعم الخاص بهم وتسهيل أمور الزواج على أي مواطن ليبي بعد الآن، فلن يعاني من أي مشاكل أو أي عقبات مستعصية في أمور الزواج.

بالإضافة إلى التصريحات الصادرة من عبدالحميد الدبيبه أنه، سوف يتم صرف القروض المقدمة من منظومة القروض السكنية  إلى حوالي 50 ألف شاب وشابه مقبلين على الزواج، ويجب عليهم أن يقوموا بتوفير كافة الأوراق والمستندات المطلوبة لإثبات صحة زواجهم بعد فترة قريبة.

منصة الحكومة الليبية

وفرت منصة الحكومة الليبية العديد من المنح لجميع المواطنين المقبلين على الزواج، ومن ضمنها هي المنحة الخاصة بمنظومة القروض السكنية،  وسوف يحصل عليها أي شاب يقوم بالتقديم على المنحة، بعد أن يقدم جميع الشروط والمستندات المطلوبة من أجل الحصول على هذا القرض.

وتهدف المؤسسة في النهاية على توفير حياة كريمة لجميع المواطنين على الأراضي الليبية ومساعدة الشباب، في استكمال دورة حياتهم وزواجهم وحياتهم بشكل صحيح، دون أن يعاني المواطن من أي صعوبة في طريق حياته أو مستقبله في الزواج.

 

من خلال المقال يمكنك أن تقوم بالحصول على كافة المعلومات التي تتعلق، بمنظومة القروض السكنية التي تقدمها الحكومة الليبية، لجميع المواطنين على أراضيها ومساعدة الشباب في الزواج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.