التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان عن موعد ايداع رواتب المتقاعدين بالإضافة إلى مواعيد صرف الراتب بالمملكة العربية السعودية، الذي تم البحث عنه في الفترة الأخيرة بشكل كبير للغاية، ولكي تحصل عليها لابد من توافر بعض الشروط الخاصة بالنظام التقاعدي الجديد، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الهامة الذي توفرها المملكة لجميع المواطنين والمقيمين على أرضها، حيث يمكنك التعرف عليها من خلال الآتي:

موعد ايداع رواتب المتقاعدين

قامت مؤسسة التقاعد العامة بإعلان موعد تحديد إيداع الرواتب، وذلك سوف يوافق كل يوم 25 من الشهر الميلادي، حيث يمكن للمواطن أن يستفاد من الخدمة بكل سهولة، سواء إذا كانت المستحقات خاصة بالتقاعد  المدنيين أو العسكريين.

كما وفقًا لما قدمت من الإعلانات الهامة بمؤسسة التقاعد العامة، فأن يتم إيداع الرواتب الخاصة بالمتقاعدين في الحسابات البنكية الخاصة بهم من المعاشات الشهرية، حتى يمكن لجميع المواطنين الحصول على المستحقات الخاصة بهم والتمكن من صرفها بكل سهولة.

شروط نظام التقاعد الجديد والتي يجب تطبيقها قبل موعد صرف التقاعد

أعلنت الوزارة عن بعض الشروط الهامة، الذي يلزم أن يقوم بتطبيقها المواطنين قبل أن يتم إصدار موعد صرف التقاعد، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • يتم صرف هذا المعاش للأشخاص الذي بلغوا من العمي 60 عام.
  • يمكن أن يتم صرف الراتب التقاعدي لجميع الموظفين الذي أصابوا أو توفوا بحوادث ناتجة عن العمل.
  • من شروط التقاعد الجديد، هي أن سوف يتم صرف الراتب لجميع الأشخاص الذي أنهوا العمل الخاص بهم لأي سبب من الأسباب، ولكن بشرط أن يكون مدة العمل لا تزيد عن 25 عام.
  • يحصل على الراتب كل شخص مارس خدمة العمل لمدة لا تقل عن 15 عام، في الوظائف الحكومية المختلفة.
  • لكل الأشخاص الذي قاموا بطلب الاستقالة بعد مرور 20 عام على العمل.
  • وتتمثل هذه هي الشروط الهامة الذي يلزم أن يكون المتقاعد أو المتقدم على الراتب، المعرفة والدراية الكاملة بها حتى لا يجد أي مشاكل في وقت الحصول أو صرف الراتب الخاص به.
  كم باقي على رمضان العد التنازلي باليوم والساعات والدقيقة في المملكة

يمكنك الآن أن تتعرف على الموعد المحدد لإيداع الرواتب الخاصة بالمتقاعدين، بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تتعرف أيضا على أهم الشروط اللازم توافرها أو المعرفة بها، قبل معرفة موعد صرف الراتب من مؤسسة التقاعد العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.