أطلقت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن تاريخ اختبارات الفصل الدراسي الثاني، بعد أن تم تطبي النظام الجديد وتحويل العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية في العام، من خلال تعديلات الدكتور حمد آل شيخ وزير التربية والتعليم بالسعودية، والذي أكد من خلال هذا النظام أن المواطن السعودي سوف يمكنه الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات الهامة خلال اليوم الدراسي.

تاريخ اختبارات الفصل الدراسي الثاني

لقد ساهم النظام الجديد في تقسم العام الدراسي إلى 3 فصول مختلفة، بالإضافة إلى ذلك فقد قرر وزير التربية والتعليم على زيادة عدد ساعات اليوم الدراسي، وهذا حتى يمكن للطلاب أن يحصل على قدر أكبر من المعلومات بشكل يومي، بعد ما توصلت إليه المنظمات التعليمية والدراسات حول هذا القرار.

كما أيضا قام بتقديم موعد الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، والذي سوف توافق يوم الأحد 26 من شهر رجب 1443، بما يوافق 27 من فبراير 2022 بالإضافة إلى ذلك فسوف يستمر الطلاب في فترة الاختبارات الذي مدتها 10 أيام متتالين، وسوف يحصلون على إجازة الفصل الدراسي الثاني في بداية شهر شعبان وسوف يوافق، 7 من شعبان 1443.

سوف تستمر الإجازة لمدة 10 أيضا ويتم بدء الفصل الدراسي الثالث على الفور وسوف يوافق 20 من مارس أي 17 من شهر شعان  1443.

ما هي آلية الاختبارات النهائية 1443

يمكنك أن تتعرف على نظام آلية الاختبارات النهائية 1443 من خلال المعلومات الذي سوف يتم سردها في الخطوات التالية:

  • سوف تتم اختبارات المراحل الابتدائية من خلال منصة مدرستي التعليمية، والذي تتم نظام التعليم عن بعد.
  • كما سوف يتم إجراء الامتحانات الخاصة بالمرحلة المتوسطة والثانوية، من خلال الحضور لجميع الطلاب الذي قاموا بأخذ كافة الجرعات المختلفة من لقاح فيروس كورونا المستجد، والذي هم عمرهم أكبر من 12 عام.
  • يتم تقسم الطلاب في المرحلة المتوسطة والثانوية على مجموعتي، حتى يتم تقليل نسبة التجمعات وتقليل حدوث عدوى أو إصابة.

من خلال المقال فقد سردنا جميع المعلومات الذي تتعلق بتاريخ الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى ذلك فقد تعرفنا على تقويم الفصل الدراسي الثالث أيضا، وموعد الإجازة المطولة الذي يمكن أن يحصل عليها الطالب في الفترة القادمة.

التعليقات

  1. انا طالبه من صف خامس ابتدائي ادرس في مدرسه ٥٤ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماني قادره احضر المدرسه لان ظروفي مره صعب وحتى دراستي ادرسها بصعوبه ما يعلم بها الا الله لانه ما عندي ولا اب ولا اخ واحيانا اقدر احضر المدرسه بسياره الجيران بعد معانات كثير قدر ظروفي لوجه الله و ساعدوني
    الله يسعدكم ساعدوني بس محتاجه فلوس حق تاكسي اروح المدرسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.