تحي المملكة العربية السعودية احتفالات يوم تأسيس السعودية، والتي تكون لأول مرة منذ ثلاثة قرون مضت، حيث قرر الاحتفال بيوم التأسيس في 22 من فبراير، وذلك بدلا من الاحتفال باليوم الوطني في 32 سبتمبر، حيث يتم الاحتفال وسط اجواء الفرح والسعادة وترسيخ الاعتزاز والافتخار بالوطن، حيث قامت فاعليات الاحتفال في جميع إنحاء المملكة شرقها وغربها.

 ما هو يوم تأسيس السعودية

من خلال القرار الملكي الذي أصدره صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بأن يتم تغيير اليوم الوطني باسم يوم تأسيس السعودية.

  • وأن يتم الاحتفال به في كل عام في الثاني والعشرون من شهر فبراير، بدلا من الاحتفال السابق والذي كان في الثالث والعشرون من سبتمبر.
  • ليشارك في فاعليات الاحتفال في العديد من المدن السعودية، ومنها منطقة الرياض والدمام والجوف وسكاكا، ويكون تحت تنظيم فاعليات نجناح.
  • حيث يتم مشاركة عدد كبير من العروض والمسيرات الرياضية، بالإضافة إلى عقد الندوات الثقافية، وفتح العديد من الورش والنقاشات.
  • هذا بجانب عروض الأزياء وأحياء التراث السعودي القديم للعديد من المناطق السعودية، بالإضافة إلى استعراضات الألعاب النارية والمشاة والدراجون والدرجات النارية؟، بالإضافة إلى عروض السيارات الأثرية القديمة.

أهم فاعليات الاحتفال بيوم التأسيس بالمملكة

تشهد المملكة العربية السعودية فاعليات الاحتفال بيوم التأسيس، والذي يعد إجازة رسمية لجميع موظفين القطاع العام والخاص بالدولة، لمشاركة الفاعليات والاحتفالات.

  • حيث تم تزيين جميع الشوارع الرئيسية بالمملكة بالأعلام والزينة، بالإضافة إلى العروض الاستعراضية التي تتم على طريق الملك عبد الله بالرياض.
  • هذا بجانب تفعيل عدد كبير من البرامج الثقافية، والأنشطة الترفيهية، والاهتمام الكبير بتعريف تلك المناسبة السعيدة والمجيدة في الدولة، وما مدى العمق التاريخي والحضاري والثقافي الخاص بها وللدولة السعودية.
  • كما أصدرت الحكومة السعودية هوية بصرية مميزة، لاحتفالات يوم التأسيس، والذي يكون تحت شعار يوم بدينا، ويحمل في المنتصف رجل يحمل راية للإشارة إلى بطولة الرجال في المجتمع السعودي.

بالإضافة إلى مدى التلاحم والترابط الذي يوثق بين المواطنين والقادة، وكيف يكونا كيد واحدة تحت الراية السعودية، بالإضافة إلى أن الهوية البصرية تحمل أيضا المعاني الجوهرية للتاريخ السعودي على مدار ثلاثة قرون واكثر، وأمجاد وعراقة الدولة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.