بدأ المملكة بالاحتفال بـ فاعليات يوم التأسيس على مستوى الأنحاء وفي جميع المدن والمحافظات في المملكة العربية السعودية، حيث يعد هو الاحتفال الأول وتغير تاريخ الاحتفال من 23 سبتمبر إلى 22 فبراير، وتغير الاسم من الاحتفال باليوم الوطني، إلى الاحتفال بيوم التأسيس، والذي يتم ضمن فاعليات واحتفالات ضخمة وكبيرة لتشمل جميع المناطق السعودية.

فاعليات يوم التأسيس

تضمن فاعليات يوم التأسيس العديد من الاحتفالات والتي تتم للمرة الأولى في المناطق السعودية، حيث يتم تزيين جميع الشوارع والأبنية بالأعلام، والخصومات الكبيرة التي تتم على السلع والمنتجات السعودية، ويتضمن أيضا التالي:

  • حيث تم اطلاق كتيب يوم التأسيس، والذي يتضمن مجموعة كبيرة من المعلومات الموثقة من التاريخ عن تأسيس الدولة السعودية الأولى.
  • كما يتم اطلاق دليل الأزياء وعروض الملابس التراثية، ويتم استعراض للملابس التي كان يرتديها الرجال والنساء والأطفال في الدولة السعودية الأولى، من أجل أحياء التراث السعودي.
  • كما يطلق يوم التأسيس على دوري كأس (يلو+ الأمير محمد بن سلمان)، والذي اصدر الخبر هو وزير الرياضة عبد العزيز بن تركي الفيصل.
  • اطلاق هاشتاجات يم التأسيس، وذلك عبر الحسابات الرسمية في تويتر، والتي تكون (#ثلاثة_قرون #من_بدينا) (#يوم_التأسيس #يوم_بدينا) (#SaudiFoundingDay).
  • تحفيز ودعم الحفلات المدرسية، والتي تضمن العديد من المسابقات الثقافية والرياضية والفنية، بالإضافة إلى توفير مجموعة من الندوات التاريخية للطلاب، لمعرفة تاريخ بلدهم المجيد.

فعاليات يوم التأسيس السعودي في الرياض

أما بالنسبة إلى فاعليات يوم التأسيس والذي يتم في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، فمن المتوقع أن تشهد الفاعليات والمظاهر الاحتفالية الضخمة، والتي تكون كالتالي:

  • مسيرة البداية: ونجد أن اسم المسيرة هو مستوحي من شعار يوم بادينا، وسوف تروى قصة ريادة المملكة ومسيرتها من خلال الثلاث قرون السابقة، وذلك من خلال 10 مشاهد و3500 مؤدي صوتي للعرض.
  • أوبريت التأسيس: وهو عبارة عن حفل فني، يستعرض من خلاله أيقونات التاريخ السعودي، ويقان على مسرح محمد عبده في منطقة بوليفارد في الرياض.
  • العروض الجوية: يتم أيضا توفير عدد من العروض الجوية بالطائرات الحربية والعسكرية، من قبل الفرق العسكرية بالسعودية.

عروض الضوء: وهو عبارة عن مجموعة من العروض الخاصة بالألعاب النارية، ورسم لوحات فنية بالضوء، وتتم على طريق الملك فهد، بالإضافة إلى عروض الطائرات والتي تقوم بالتأثيرات الصوتية المذهلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.