التخطي إلى المحتوى

وصل سعر برميل النفط اليوم الواحد لخام العملية القياسية على مستوى العالم للعقود آجلة من 92,99: 90,98 دولار أمريكي وهذا أخر ما قامت به عمليات التسجيل لسعر البرميل في منطقة غرب تكساس، حيث أكدت بعض التقارير الإعلامية على مستوى العالم أن يوجد تراجع ملاحظ في أسعار النفط، والتي تتغير يوما تلو الآخر ما بين الصعود والهبوط والذي يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الدولي والمحلي.

سعر برميل النفط اليوم

سعر برميل النفط اليوم على حسب أخر العمليات التسجيلية للبرميل الواحد يتراوح من 92,99 دولار أمريكي، ولكن في مناطق أخر تتراوح النسبة من الوسيط الأمريكي يصل ثمنه إلى 90,99 دولار أمريكي.

  • كما قد صرح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أن المشاركة والتحالف بين شركة أوبك وأوبك ناجح ويستفاد الكثير منه، كما أن جمهورية مصر تساهم بصفة المراقب،
  • عبر الاجتماعات التي تكون مشتركة، ويتم بها اتخاذ القرارات الاتفاقية، الهامة وهذا عبر المساعدة المشتركة، والتي قد نجحت بها السياسات حيث تعمل على تحقيق استقرار للطلب خاصة عن الفترة الأخيرة.
  • كما يصل سعر خام برنت للنفط حاليا 96,42 والأعلى في السعر يصل إلى 97,35 وأقل سعر حقق إلى الأن 95,78 وبالنسبة للسعر الذي قد وضع للافتتاح يصل إلى 96,43

تصريحات وزير البترول

لقد صرح المهندس طارق الملا عبر فعاليات المؤتمر الدولي المتعلق بالتقنيات البترولية للعام الحالي، والذي يقام في المملكة العربية السعودية، وقال إن مصر دولة تتبنى الكثير من اندماج للطاقة، والتي من خلالها يسمح بالانتقال إلى مرحلة لتحول الطاقة الكامل.

  • كما أنه قال إن الوضع الاستراتيجي المتعلق بالطاقة كان بالفعل موضوع من عدة أعوام ماضية إلى سنة 2035 م، ونحن كافة نعمل على رفع مستوى الطاقة إلى أن تصل 42% مع حلول الأعوام القادمة الجديدة،
  • وأن دولته مصر بالفعل تعتمد على نسبة للطاقة الشمسية تصل 20% وليس هذا فقط بل وتعتمد على مزيج من أنواع الطاقات المختلفة للرياح وأخرى طاقة كهرومائية، وفي الوقت الحالي يسعى لإنشاء محطة خاصة للطاقة النووية.
  • كما صرح وزير الطاقة السعودي عبر هذه الجلسة أن عبد العزيز بن سلمان لا يمكن للعالم القدرة على الإنتاج جميع أنواع الطاقات التي تلزمه لعدم وجود توازن بالسوق المتعلق بالطاقة.
  وزارة الدولة للإعلام تعلن انطلاق مبادرة تنمية تعاونًا مع 3 وزارات

سعر برميل النفط اليوم وصل إلى 92,99 دولار للبرميل الواحد حسب تاريخ اليوم، وعلى حسب القياس العالمي لخام برنت التي قد سجلتها العقود الأجل يصل أعلى سعر بمدينة تكساس للبرميل الواحد اليوم إلى 90,98 دولار أمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.