التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة العربية السعودية عن غرامة مخالفة تعليمات الحجر الزراعي، أو الحبس لمدة عامين متتالين لجميع المواطنين الذي لن تطبق جميع التعليمات الخاصة بالحجر الزراعي، وهذا لعدم أنتشار الوباء في المملكة بالكامل والحفاظ على صحة المواطن في الأول والأخير، حتى لا يحدث أي خطر على صحة المواطنين، نتيجة الإهمال وعدم الالتزام بكافة الأمور والقوانين المقدمة من الحجر الزراعي.

غرامة مخالفة تعليمات الحجر الصحي

تم الإعلان من وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، على ان يشترط ان يقوم المواطن بعمل فحص في خلال 48 ساعة بعد قدومه إلى المملكة العربية السعودية من أحد الدولة العربية أو الأوروبية المختلفة، ويشترط ان يتم عمل  ذا الفحص من خلال أحد الوسائل المعتمدة من وزارة الصحة، حتى يمكن إصدار ما يثبت من عدم وجود فيروس كورونا حامله أو مصاب به دون علمه.

كما ان يستثنى من الفحوصات هذه جميع الأطفال الذي أقل من 8 أعوام، وتنتهي أيضا فترة الحجر الصحي المنزلي بعد ان يمضى 48 ساعة  من قدومه إلى المملكة العربية السعودية، كما أعلنت وزارة الداخلية أيضا، عن المخالفات الذي تنطبق لجميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة، عندما يتم تواجد أي مخالفة ضد الحجر الصحي  الموضوع، وتضمن هذه العقوبات غرامة تصل إلى 200 ألف ريال سعودي، أو السجن لمده لا تقل عن عامين متتالين، وفي حالة تكرار المخالفات يتم تضاعف العقوبة أكثر.

في حالة إذا كان حامل العقوبة مواطن غير سعودي، فأنه سوف يتم خروجه من السعودي بشكل  نهائي، ومعاقبته بعدم دخول إليها بشكل نهائي، بعد ان يتم تنفيذ العقوبة المتخذة إليه في البلد التابع إليها.

لفئات المستثناة من الحجر الصحي المؤسسي

وضح الدكتور حنفي وزير الحجر الصحي بأن يوجد فئة مستثناه في الحجر الصحي المؤسسي، وتتمثل هذه الفئة في الآتي:

  • أعضاء البعثات الدبلوماسية وجميع عوائلهم.
  • الزيارات الحكومية الرسمية.
  • بالإضافة إلى ذلك جميع الكوادر الطبية وعوائلهم.
  • الأطفال الذي أقل من 18 عام.
  موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين وشروط التسجيل 2022

من خلال المقال يمكنك ان تتعرف على كافة المعلومات الهامة، الذي تتعلق بأمر غرامة مخالفة تعليمات الحجر الصحي الذي تم وضعا من وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ذلك معرفة جميع الفئات المستثناة من الحجر الصحي المؤسسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.