تم التساؤل في الفترات الأخيرة عن متى يفتح سوق الاسهم السعودي وما هو التداول السعودي الخاص بالصكوك والسندات، لذلك سوف يتم سرد كافة المعلومات التي تتعلق بهذه الأسئلة الشائعة، حتى لا يوجد لديك أي سؤال لا تعلم عن الإجابة الصحيحة، بالإضافة إلى ذلك سوف يتم سرد مواعيد الأعياد والعطلات الرسمية الذي سوف تؤثر على موعد فتح سوق الاسهم في السعودية.

متي يفتح سوق الاسهم السعودي

لقد تم الإعلان عن موعد فتح سوق الاسم في السعودي في الفترات الخاصة من يوم الأحد حتى يوم الخميس، مع العلم ان يوم السبت والأحد لا يتم فتح سوق الاسهم بهم، ويتم فتح سوق الاسهم مره واحده فقط في اليوم من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا، وهذا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ومن خلال هذه الفترة يتم تداول الاسهم وتداول صناديق المؤشرات بالإضافة إلى ذلك فيتم إضافة تداول الصكوك والسندات، بالإضافة إلى ذلك عليك ان تكون على علم بهذه الملحوظة، وهي أن يتم افتتاح وغلق السوق في خلال 30 ثانية من بعد الساعة 10 إلى الساعة 3 مساءًا بشكل متغير كل يوم.

ما هي الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء التداولات؟

يوجد مجموعة من الأخطاء المتكررة والذي يلزم ان تتجنبها، عندنا تقوم بعملية التداول إذا كانت بيع أو شراء وتتمثل هذه الأخطاء في الآتي:

  • التداول المتكرر، وتعتبر هذه من أكثر الأخطاء الشائعة الذي يقع بها المستثمرين المبتدأين.
  • الاحتفاظ بالاستثمارات لفترة طويلة، يمكن ان تؤدي إلى الخسائر المتتالية، وتقليص الأرباح السنوية.
  • التوصيات والإشاعات المضللة، يعتبر الأمر في منتهى الخطورة عندما تقوم بشراء أو بيع التوصيات الغير رسمية، ويؤدي بك الحال إلى الخسارة في النهاية.
  • تخصيص المحفظة الاستثمارية في شركة واحدة.
  • الاقتراض من أجل الاستثمار، عندما تقرر بانك سوف تدخل في الاستثمار، وتريد ان تحصل على قرض من مصرف أو صديق لك، تعتبر من الأفكار السيئة لأن يمكن ان يصل بك الحال إلى الوقوع في الخسارة وسوف يصبح عليك الأمر صعبً للغاية لعدم مقدرتك على سداد هذا القرض.

يمكنك ان تتعرف على موعد فتح سوف الاسهم السعودي، من خلال المعلومات الذي تم سردها في المقال، بالإضافة إلى ذلك يمكنك ان تتجنب كافة الأخطاء المحتملة في عمليات التداول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.