التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم ع بالمملكة العربية السعودية عن تاريخ بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، لجميع المراحل الدراسي المختلفة، بعد أن تم دراسة الخطة بالكامل من أجل مصلحة الطلاب السعوديين، بالإضافة إلى ذلك تم وضع التقويم الدراسي الذي من خلاله يمكنك معرفة نهاية الاختبارات وبداية  ونهاية الفصل الدراسي الثالث، ومعرفة موعد الإجازة المطولة لجميع الطلاب.

تاريخ بدء الاختبارات النهائية

أعلنت وزارة التربية والتعليم على بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، والذي سوف توافق يوم الأحد بتاريخ 26 من رجب عام 1443، الموافق 27 من فبراير من عام 2022، وسوف يوافق موعد نهاية الاختبارات يوم 6 من شعبان الموافقة 9 من مارس 2022.

وسوف يحصلون الطلاب على إجازة مطولة مدتها 10 أيام فقط، حتى يمكنهم بداية الفصل الدراسي الثالث والتي تم الإعلان عنه في التقويم الدراسي الذي وضعته وزارة التربية والتعليم لجميع الطلاب للمراحل الدراسية المختلفة.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث

يتسأل العديد من الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث، ولذلك قامت وزارة التربية والتعليم بوضع التقويم الدراسي حتى يمكن للطلاب أن يحصلون على كافة المواعيد من خلاله دون وجود العديد من التساؤلات المختلفة.

لذلك سوف يكون بداية الفصل الدراسي الثالث هو يوم 17 من شعبان الموافق 20 مارس 2022، وسوف يحصلون الطلاب على الكثير من الإجازات الرسمية والذي من ضمنها، إجازة عيد الفطر والذي سوف توافق يوم 24 من رمضان الموافق 25 من مارس 2022، بعدها سوف يتم بداية الدراسة واستئنافها في يوم 7 من شوال الموافق 8 من مايو.

ويمكن للمواطنين الحصول على الإجازة المطولة وهي عبارة عن 10 أيام متتالين وسوف يتم بدايتهم في  يوم 25 من شهر مايو، حتى يمكن للطلاب أن يحصلون على مواعيد الاختبارات يليها الإجازة النهاية للعام الدراسي بالكامل.

  موعد عيد الفطر 2021 فلكياً في مصر والدول العربية 1442 هجري

ويعتبر التقويم الدراسي سهل على الطلاب العديد من التساؤلات التي تدور على مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، عن تاريخ بدء الاختبارات النهائية، أصبح الطلاب في سكون تام لمعرفتهم على كافة الأخبار والمواعيد التامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.