أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اقرب اجازه مطوله لعام 1443 هجرياً، بالإضافة إلى أن من المقرر أن يكون العام الدراسي هذا مختلف تماماً عن الأعوام الدراسية الماضية، حيث يتم تقسيم الفصل الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية، فقد كان في السابق يوجد الفصل الأول والفصل الثاني فقط، وهذا ما تسببت فيه وباء كورونا المتفشي في البلاد.

كم باقي على اقرب اجازه مطوله

أفصحت وزارة التربية والتعليم في المملكة عن الجدول الخاص بالإجازات المطولة، حيث يتم التعرف على كافة أيام الإجازات من قبل الطالب وولي الأمر، كما يتم تطبيق التقويم في جميع المدارس بالمملكة السعودية.

  • تتم أول إجازة أسبوع مطولة لعام 2022 ميلادياً، والتي سوف تكون في شر مارس المقبل وتحديداً يوم 10 مارس، وسوف تكون أول إجازة نهاية الأسبوع.
  • توجد إجازة نهاية الأسبوع المطولة في الفصل الدراسي الثالث، وتبدأ من يوم 25/5/2022، وهذا التقويم حسب ما تم تداوله على موقع وزارة التربية والتعليم السعودية.
  • كما توجد إجازة نهاية الأسبوع المطولة أيضاً، وستكون في الفصل الدراسي الثالث تحديداً يوم 16 يونيو عام 2022 ميلادياً، حيث تبدأ الإجازة المطولة قبل بداية إجازة نهاية العام الدراسي.
  • جميع التواريخ الموجودة للإجازات المطولة صحيحة ومحدثة وتم نقلها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث بالمملكة العربية السعودية

تم تقسيم فصول السنة بدلاً من فصلين الأول والثاني، إلى ثلاث فصول دراسية ويرجع الأمر لظهور الوباء المتفشي والمعروف بأسم كورونا، حيث تم أعتماد الفصل الدراسي الثالث ليبدأ مباشرة بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني والإجازة الخاصة به.

  • تأتي بعد الأختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني إجازة نصف العام، ومن ثم بداية الفصل الدراسي الثالث مباشرة.
  • توجد بعض الإجازات المطولة في بداية الفصل الدراسي الثالث، ومن ثم تبدأ الأختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث في جميع المدارس والمناطق الموجودة بالمملكة العربية السعودية.

تعرفنا سوياً عن أهمية الإجازة المطولة الخاصة بالفصل الدراسي الثالث، بالإضافة إلى معرفة التقويم الخاص بالإجازات المطولة والإجازات الرسمية للطلاب في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.